ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 4000 طن كسب صويا

في ضوء ارتفاع أسعار خامات الاعلاف التي شهدها السوق خلال الأيام الأخيرة، حيث ارتفاع أسعار الذرة الصفراء بمعدل 200 جنيها، بعد أن ارتفعت الأسعار أمس بمعدل 700 جنيها، وتحركت أول أمس بمعدل 400 جنيها، لذا نجد أن معدل الارتفاع خلال 3 أيام فقط تخطى الألف جنيهاً، في حين أن أسعار فول الصويا تواصل الارتفاع، أي معدل الارتفاع خلال يومين تخطي الـ 2000 جنيها.

ومع ارتفاع أسعار خامات الأعلاف، توجهت شركات الأعلاف لرفع أسعار الأعلاف، فقد ارتفعت الأسعار بقيمة قد تتراوح ما بين 400 و 500 جنيها، وفقاً للمصنع.

وفي الواقع، قد حافظت بعض المصانع على أسعارها احتراماً للعملاء، ولكن في ضوء الارتفاع الواقع في أسعار الخامات من المتوقع استمرار الارتفاع في أسعار الأعلاف، كما يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف، ولكنه ليس بمعدل كافي ليلبي احتياجات السوق.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 15 سفينة، بينما غادر الميناء نحو 13 سفينة، في حين أن إجمالي السفن الموجودة في الميناء سجلت نحو 37 سفينة، ومن ضمن هذه السفن، سفينة EDFU القادمة من بلغاريا، والتي تحمل على متنها حمولة تقدر بنحو 52500 طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية، وهذا ما يؤكد على جاهزية ميناء دمياط لاستقبال خامات الأعلاف الفترة الحالية، وتوجه الحكومة لتعزيز المخزون الاستراتيجي للقمح في البلاد.

وفي سياق متصل، بلغ عدد الواردات من البضائع العامة نحو 31563 طن، والتي تتوزع ما بين 4000 طن كسب صويا، وعلى الرغم من هذه الكمية المفرجة إلا أنها لا تكفي لتلبية احتياجات السوق والمواطنين، وتم الإفراج عن 400 طن من زيت الطعام، ونحو 9350 طن من الفول.

وبهذا يكون إجمالي حركة الصادرات من الحاويات المكافئة سجلت نحو 988 حاوية مكافئة، بينما الحاويات الواردة سجلت نحو 383 حاوية مكافئة، فى حين أن حاويات الترانزيت سجلت نحو 1747 حاوية، فقد بلغ رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 129127 طن، بينما رصيده من صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء نحو 281213 طن، كما بلغ عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 4994 شاحنة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار المواشي والأغنام في ليبيا ارتفاعات ملحوظة قبل أيام من عيد الأضحى، نظراً لضعف حجم المعروض الذي شهدته البلاد من المواشي …

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …