ميناء دمياط يستقبل اليوم الأربعاء نحو 5000 طن كسب صويا

حققت أسعار خامات الأعلاف قفزة في الارتفاع اليوم، حيث ارتفعت بشكل قياسي خلال ساعات، فقد بلغ معدل ارتفاع أسعار الذرة الصفراء نحو 700 جنيها في الطن الواحد، بينما أسعار الصويا ارتفعت بنحو 1500 جنيها، وهذه ارتفاعات مبالغ فيها.

والجدير بالذكر، أن أسعار الدولار الأمريكي تحقق ارتفاعات مبالغ فيها الآونة، فقد وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء نحو 54 جنيها، وكل هذه الأسعار تلقي بظلالها على الأسعار النهائية لخامات الأعلاف.

بالإضافة إلى قلة الإفراجات الجمركية التي تتم، فعلى الرغم من استمرارها بمعدل يومي، إلا أن معدلات الإفراج تعد ضعيفة للغاية، وبدأ يعاني السوق من ارتفاعات متتالية بفعل ندرة بذرة فول الصويا.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 11 سفينة، بينما غادر الميناء نحو 10 سفن، في حين أن إجمالي السفن التي تتواجد في الميناء تسجل نحو 37 سفينة.

فقد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 35710 طن والتي تتوزع ما بين 5000 طن كسب صويا وعلى الرغم من الإفراجات الضعيفة المستمرة إلا أن الأسعار تواصل الارتفاع، فقد ارتفعت أسعار الصويا بمعدل 1500 في الطن الواحد، وتم الإفراج عن 6945 طن فول، ونحو 10338 طن من القمح.

فقد بلغ إجمالي عدد الصادرات من الحاويات نحو 544 حاوية مكافئة، بينما بلغت عدد الحاويات الواردة نحو 38 حاوية مكافئة، بينما حاويات الترانزيت قد سجلت نحو 2791 حاوية مكافئة، وبهذا بلغ إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 135656 طن، بينما رصيده في صومعة الحبوب والغلال بالقطاع الخاص سجل نحو 284481 طن، بينما بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5093 شاحنة.

وفي سياق متصل، قال عمرو علاء أحد موردي خامات الأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن هذا التوقيت من العام وتوقف عمل البورصات العالمية، وأخذ شركات الشحن إجازة رسمية، فكل هذا يلقي بظلاله على أسعار خامات الاعلاف.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …