ما علاقة أعياد الميلاد بأسعار خامات الأعلاف… مورد خامات يوضح

تحقق أسعار خامات الأعلاف ارتفاعات مفاجئة، فقد ارتفعت الأسعار بمعدل ألف جنيها في الطن الواحد، بينما ارتفعت أسعار الذرة الصفراء بمعدل ألف جنيها أيضاً، وبهذا نجد أن شركات الأعلاف قامت برفع أسعار الأعلاف بقيمة قد تتراوح ما بين 400 إلى 500 جنيها.

وفي سياق متصل، قال عمرو علاء أحد موردي خامات الأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن هذا التوقيت من العام وتوقف عمل البورصات العالمية، وأخذ شركات الشحن إجازة رسمية، فكل هذا يلقي بظلاله على أسعار خامات الأعلاف.

فضلاً عن حالة الطقس الغير مستقرة، نظراً لانتهاء فصل من العام، والدخول في فصل جديد، كما أن فرص وصول السفن تكون ضعيفة للغاية، لذا نجد أن الأسعار في هذا التوقيت من العام ترتفع بشكل كبير.

أسباب ارتفاع أسعار خامات الأعلاف

وبالإضافة إلى ما سبق ذكره، أكد على الاضطرابات التي تتواجد في البحر الأحمر ومضيق باب المندب الفترة الحالية، فضلاً عن التهديدات السياسية، لذا يتجنب عدد من شركات الشحن العالمية المرور في هذه الطرق وبالتالي يتعطل إمدادات الحبوب، مما تزداد الأسعار بالتبعية.

طرق استيراد الحبوب بمصر

ومن جانبه، شدد على طرق استيراد مصر للحبوب التي تأتي من خلال البحر الأبيض المتوسط وتركيا وروسيا وأوكرانيا ورومانيا، كما نستورد من الأمريكتين والبرازيل والأرجنتين، لذا لا تتأثر مصر كثيرا بطرق الاستيراد من البحر الأحمر، مؤكداً أنه لحسن الحظ أننا لا نستورد من دول آسيا أو من دولة تمر من خلال البحر الأحمر، لأننا سوف نكون في صدد السماع بأسعار خيالية، لا يستطيع عليها المربين.

شوية الدولار

ومن أكثر العوامل المؤثرة على أسعار خامات الأعلاف، هي أسعار الدولار، مؤكداً أن الدولار الأمريكي في السوق السوداء قد تمكن من كسر حاجز ال 52 جنيها، وهو رقم قياسي غير مسبوق، فضلاً عن شحية الدولار في السوق، مما انعكست على معدلات الاستيراد التي تراجعت بمعدلات 20%، مما تلقي بظلالها على الأسعار النهائية، مؤكداً أنه مع انتهاء الحرب في غزة وعودة حركة الملاحة مرة أخرى، مما تنخفض أسعار الأعلاف مرة أخرى.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

توقع المزارعون البرازيليون من حصاد ما يصل إلى حوالي 100.5 مليون طن من الحبوب لموسم 2023/2024 بانخفاض قد تصل إلى نحو 9.9% …

عندما أقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد السيد علاء فاروق أدائه اليمين أمام رئيس الجمهورية، أدلى بأول تصريحات خاصة بأهمية تحقيق الاكتفاء …

أعلن رئيس الوزراء عن التشكيل الوزاري الجديد خلال الساعات الأخيرة، ليتقدم واحد تلو الآخر لحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية خلال الساعات الأولى، …

يواصل ميناء دمياط الإفراجات عن خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي، والمساهمة في خفض أسعار الذرة الصفراء …