ما أصل مشروع تربية الدواجن في الجزائر

يشتهر قطاع الدواجن في الجزائر بكونه قطاع متقدم، لأن الحكومة تهتم به بشكل كبير، ولكن الفترة الأخيرة بدأ يعاني من مجموعة من التحديات المختلفة، لذا من خلال التقرير التالي الذي يتم عرضه من خلال بوابة بيطري توداي سوف نشير إلى أصل مشروع تربية الدواجن في الجزائر…

مشروع تربية الدواجن في الجزائر

من المعروف أن مشروع الدواجن في الجزائر من المشاريع التي واجهت العديد من التحديات المختلفة، لأنها تتطلب الخبرة العالية للنهوض والاستمرار في القطاع لأطول فترة ممكنة، لذا يجب أن يتم تسليط الضوء على الاستراتيجيات المحددة التي تساعدك للنهوض بالقطاع خلال الفترة المقبلة، لذا دراسة جدوى مشروع الدواجن في الجزائر.

ويجدر الإشارة، إلى أن مشروع تربية الدواجن البياض يخالف مشاريع الحيوانات الأخرى، منها مشروع تربية الأبقار والأغنام في الجزائر التي تتطلب وقت طويل لكي تحقق الربحية، بينما مشاريع الدواجن البيضاء قد تساهم في تحقيق الربحية في أقرب فرصة.

ومن أجل البدء في مشاريع تربية الدجاج في الجزائر يتطلب:

  • المداجن، قبل التفكير في بناء مشروع لابد من بناء واختيار المدينة التي يمكنك من خلالها المحافظة على الدواجن من الحيوانات المفترسة.
  • أرض واسعة، ينصح بأن يتم إطلاق الدجاج في الأراضي الواسعة، لكي تتمكن من الحصول على بعض الغذاء من التربة، فضلاً عن رغبتها في التعرض لأشعة الشمس.
  • اختيار الإضاءة، ومن المهم معرفة أن الإضاءة واحدة من أهم العوامل المناسبة للتربية، وهذا من أجل زيادة إنتاج البيض، مما يؤكد على أن مشروع تربية الدجاج الأبيض قد يساهم في تحقيق ربحية عالية جداً.
  • المعدات اللازمة للتربية، لابد من تحديد وتجهيز المعدات اللازمة اختيارها من أجل التربية، منها أماكن وضع الأعلاف وأماكن وضع الماء، وهذا للهدف إلى التأكيد على صحة الدواجن.
  • التغذية، ومن العوامل الهامة جداً في مشاريع تربية الدواجن في الجزائر هي مراعاة التغذية لكل الاعمار الخاصة بـ الكتكوت، سواء كان من أول الصيصان حتى وصول الكتكوت إلى المستوى المناسب.

وفي الواقع، مشروع تربية دجاج البياض في الجزائر من المشاريع للمربحة للغاية، والتي تلقي بظلالها الإيجابية على المربي سريعاً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …