روسيا ترتقي بإنتاج الحبوب لتصل إلى مستويات قياسية

أصدرت وكالة الإحصاء الروسية “روستات” تقرير توضح فيه محصول البلاد من الحبوب في عام 2023، فقد بلغ حجم المحصول نحو 142.6 مليون طن من الحبوب، فقد تراجع معدل إنتاج البلاد من الحبوب بنحو 9.5% على أساس سنوي، بينما إنتاج الحبوب في البلاد قد سجل نحو 157.7 مليون طن.

الحبوب الروسية

وفي سياق متصل، أعلن وزير الزراعة الروسي “ديميتري باتروشيف” أن البلاد الروسية سوف تمتلك ثاني أكبر محصول في تاريخ البلاد كلها على الرغم من كافة المعوقات التي قد وقفت أمام البلاد، مما يساهم هذا المخزون في تعزيز السوق المحلية بالحبوب، فضلاً عن التوجه لإرسال كميات كبيرة من الحبوب إلى عدد من الشركاء الأجانب”.

والجدير بالذكر، أن جميع الحبوب الروسية قد واجهت عدد من العقبات هذا العام إلا أنه لا زال يواصل تصدير الإنتاج، ومن أبرز التحديات التي تقف أمام إنتاج البلاد هي نقص السفن، فضلاً عن تواجد عدد من مشكلات في التأمين وكذلك المدفوعات الناجمة عن العقوبات الغربية.

من يفوز الصين أم روسيا

وعلى الرغم من أن الصين هي أكبر دولة منتجة للقمح في العالم، إلا أن روسيا تعد هي اكبر دولة مصدرة للقمح كله، وقد زاد انتاج الصادرات الروسية نحو 45 مليار دولار في عام 2023، ويعد واحد من الأرقام القياسية.

ومن المتوقع أن يصل حجم الإنتاج الروسي من الحبوب في منتصف ديسمبر إلى نحو 146 مليون طن، وعلى الرغم من كل الظروف التي تواجه روسيا، وكذلك التحديات التي تظهر أمامهم إلا أن الحكومة الروسىة تؤكد بأنهم غير مهتمين تماماً بتمديد اتفاقية الحبوب، مشددين على أن البلاد الروسية سوف تستمر في تصدير الحبوب لأن لهم مشترين في جميع دول العالم.

كما أكد وزير الزراعة الروسي على عدم تأثر الصادرات الروسية بإنهاء اتفاقية الحبوب، ذاكراً أن البلاد لم تتأثر إطلاقاً بانتهاء اتفاقية الحبوب، بل بالعكس أن كمية الحبوب المصدرة إلى الخارج قد ازدادت قليلاً، لذا هم ليسوا منشغلين إطلاقاً بالعروض التي تأتي لهم من أجل تجديد اتفاقية الحبوب مرة أخرى.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …