الجيزة للدواجن… التكاملية أساس النهوض بصناعة الدواجن

على هامش فعاليات المؤتمر الأول لحماية وتأمين صناعة الدواجن تحت شعار “صنع في مصر” الذي نظمته شركة أورييل برودكشن المالكة للعلامة التجارية بيطري توداي يوم السبت الموافق 25 نوفمبر الماضي في فندق الماسة، بحضور صرح كبير من العاملين في صناعة الدواجن، سواء كان من المربين أو الموزعين أو أصحاب القرار، للوقوف على المشكلات التي تواجه صناعة الدواجن، وإيجاد مجموعة من الحلول للتغلب عليها، و الرقي بالصناعة مرة أخرى.

الجلسة الحوارية الثالثة

والجدير بالذكر، أنه قد تم إعداد مجموعة من الجلسات الحوارية والتي قادها مجموعة من الإعلاميين الرائدين، وفي سياق الجلسة الحوارية الثالثة التي قادتها الإعلامية نهاد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة أورييل برودكشن، تم توجيه عدد من الأسئلة إلى أصحاب الشركات، ومن ضمنهم الأستاذ هيثم الرفاعي مدير المكتب الفني لشركة الجيزة للدواجن.

ومن جانبه، أوضح “الرفاعي” أن مشكلات صناعة الدواجن من الممكن أن يتم التغلب عليها من خلال التكاملية في جميع قطاعات الدواجن، من أجل النهوض بقطاع الدواجن.

جهود شركة الجيزة للدواجن 

وفي سياق متصل، أكد مدير المكتب الفني لشركة الجيزة للدواجن أن الشركة تبذل قصارى جهودها من أجل إنتاج كتكوت التسمين بأعلى كفاءة، وذلك من خلال الاستفادة من خبرة أكبر عدد ممكن من المستشارين في الرعاية الصحية وكذلك استشاري التغذية، مؤكداً على أهمية تشديد الرقابة على كافة حلقات الصناعة، للتغلب على الحلقات التي قد تساهم في تذبذب السوق.

وفي ضوء إجابته عن السؤال الذي يتعلق بشكوى المربي، أوضح أنه يشتكي دائماً من جودة الكتكوت، لذا لابد من أن يتخذ مجموعة من الإجراءات السليمة عندما يأخذ الكتكوت، أي أنه يقوم باتباع عدد من التحاليل من أجل التأكد من جودة الكتكوت، وذلك للوصول في النهاية على الكتكوت خالي من الأمراض، وصالح للتربية، وبالتالي الوصول إلى أعلى جودة ممكنة.

وفي الواقع، قد اتفق جميع المشاركين في المؤتمر على هذه التعليقات، باعتبار أنها الخطوة الأولى للرقي بقطاع الدواجن، والتغلب على المشكلات التي قد تواجه الكتكوت، لذا تم الخروج من المؤتمر بمجموعة من التوصيات التي تم توجيهها إلى أصحاب القرار من التغلب على المشاكل.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …