البنك الزراعي يضح نحو 16 مليار لتنمية مشروع البتلو والثروة الحيوانية

صرح رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي عن دعمه الدائم والمستمر لقطاع الثروة الحيوانية، باعتبار أن البنك يعمل بشكل دائم على توفير التمويل اللازم لتنمية المشروع القومي لإحياء البتلو.

في البيان الصادر عن البنك المركزي، أوضح أنه قام بضخ ما يصل إلى نحو 16 مليار جنيه حتى شهر ديسمبر الجاري، وذلك لدعم مشروع البتلو وتنمية الثروة الحيوانية، فقد استفاد من هذا المشروع نحو 18.5 ألف مستفيد تقريباً مستهدف تربية نحو 238 ألف رأس.

دور البنك الزراعي والتنمية الريفية

وفي سياق متصل، أشار مدير البنك الزراعي إلى الدور الذي يفعله البنك من أجل تنمية القطاع الريفي، فضلاً عن توفير كافة الفرص لتحقيق كافة أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، التي تهتم بتنمية وتطوير قرى الريف المصري، وذلك من خلال توفير فرص تمويلية عن طريق الاستعانة بفوائد وتسهيلات ميسرة للمشروعات متناهية الصغر، المساعدة في النهاية توفير الفرص لتعيين المرأة والشباب، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتوفير فرص التشغيل وتحسين مستوى المعيشة إلى جانب تطوير شبكة فروعه في الريف لتوفير أفضل جودة الخدمات المصرفية والتمويلية بالقرى وتحقيق الشمول المالي.

مشروع البتلو

والجدير بالذكر، أن مشروع البتلو يساهم في توفير لحوم الماشية، والعملات عن طريق إنتاج عجول عالية الإنتاج والإدرار، لتنمية الثروة الحيوانية، وزيادة الإنتاجية من اللحوم الحمراء والألبان.

ومن أجل التأكد من تنفيذ مشروع البتلو، لابد من التوجه إلى صنع مجموعة من  المعاينات لحظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعة والبنك الممول “الزراعى المصرى أو الأهلي المصري”، وذلك من أجل التأكد من وجود مكان يتناسب مع التربية، فضلاً عن التأكد من امتلاكه مساحة كافية للتربية والإيواء، وفور استلام المربي والمستفيد من خلال استلام رؤوس الماشية، التي يتم العمل على التأمين عليها من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بنسبة مخفضة، وبعد ذلك يتوجه عدد من المتابعين بتكثيف المتابعات الميدانية على كافة حظائر المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

والجدير بالذكر، أن البنك الزراعي قد يساهم في توفير قروض ميسرة للمربين من أجل تنمية الثروة الحيوانية، والتنوع في المشاريع.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت واردات فول الصويا البرازيلية، وقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن اليوم الإثنين أن واردات الصين من فول الصويا …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق التراجع اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن ارتفعت خلال الفترة الماضية، ليسجل العملة الخضراء …