الأرصاد توضح حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة

بعد أن بدأ فصل الشتاء رسمياً في البلاد، تغيرت حالة الطقس تدريجياً، حيث انخفضت درجات الحرارة بمعدل ملحوظ، فضلاً عن تباين الظواهر الجوية المكونة من نشاط الرياح، وتباين سقوط الأمطار في مناطق متفرقة في المحافظات.

وفي سياق متصل، أوضحت منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن حالة الطقس تشهد تحسن ملحوظ في حالة الطقس على مدار الأسبوع الجاري، في حالة المقارنة بالأسبوع الماضي، وحالة التقلبات الجوية التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي.

فرص الأمطار

وأشارت “منار” إلى فرص سقوط الأمطار التي تتفاوت على وفقاً المنطقة، حيث تسقط الأمطار بمعدل طفيف على السواحل الشمالية، قد تكون خفيفة إلى متوسطة ولا تمثل تأثير كبير على المنطقة أو أي أضرار مثلما حدث في الحالة الجوية خلال 48 ساعة الأخيرة وكذلك على شمال الوجه البحري.

بينما درجات الحرارة تتراوح ما بين المعدلات الطبيعية لفصل الشتاء، حيث تتراوح ما بين 21 و 22 درجة خلال ساعات النهار، مؤكدة على الفجوة في درجات الحرارة ما بين ساعات النهار والليل، حيث نشهد تراجع درجات الحرارة بمعدل ملحوظ خلال ساعات الليل المتأخرة، مشدداً أن الظاهرة المؤثرة على حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري أيضاً هي الشبورة المائية التي قد تصل إلى حد الضباب، باعتبار أنها ستكون كثيفة للغاية، لذا حذرت أصحاب المركبات من القيادة أثناء الساعات المبكرة من اليوم.

نصائح لحالة الطقس

ونصحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية باتباع النشرات الجوية لأنه من المحتمل أن تتغير حالة الطقس على مدار الأسبوع المقبل، كما نصحت المواطنين بعدم الانخداع بالشمس الساطعة، والاستمرار في ارتداء الملابس الثقيلة، لأن خلال الأيام المقبلة سوف نشهد انخفاض درجات الحرارة نظراً بسمات فصل الشتاء.

وفي سياق متصل، نصحت المربين الاهتمام بالتدفئة في العنابر، خاصة مع العنابر المفتوحة، حتى لا يصاب القطيع بالأمراض التنفسية التي تلقي بظلالها على القطيع وتدمره تماماً، كما حذرت من الفجوة بين درجات الحرارة خلال ساعات النهار وساعات الليل، لأن الفارق في درجات الحرارة قد تصل إلى نحو 10 درجات تقريباً.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت واردات فول الصويا البرازيلية، وقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن اليوم الإثنين أن واردات الصين من فول الصويا …