ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 6917 طن من الذرة الصفراء

يواصل ميناء دمياط استقبال شحنات من خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا من أجل توفيرها في الأسواق، وهذا لخدمة صناعة الدواجن التي تعتمد بنسبة كبيرة على الذرة الصفراء وفول الصويا.

لذلك أقبلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على التنسيق بينها وبين البنك المركزي من أجل توفير العملة الدولارية في الأسواق، لتسهيل عمليات الإفراجات الجمركية.

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 6 سفن، وغادر الميناء نحو 1 سفينة، بينما إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 34 سفينة.

في حين أن حجم البضائع العامة الواردة قد سجلت حوالي 30766 طن، والتي تتوزع ما بين 6917 طن من الذرة الصفراء، ونحو 10123 طن من القمح، لتعزيز المخزون الاستراتيجي للدولة من القمح، وتم الإفراج عن حوالي 9220 طن من البضائع، بينما أقبل على تصدير نحو 22358 طن من البضائع العامة.

وبهذا بلغت حركة الصادرات من الحاويات نحو 799 حاوية مكافئة، بينما عدد الحاويات الواردة قد سجلت نحو 623 حاوية مكافئة، بينما الحاويات الترانزيت قد سجلت نحو 2003 حاوية مكافئة، حتى بلغ رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام من القمح بالميناء نحو 145372 طن، بينما رصيد صومعته في القطاع الخاص سجل نحو 302877 طن، وقد بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا عدد 3169 شاحنة تقريباً.

أسعار الخامات

وفي الواقع، قد حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً خلال الأيام الأخيرة، بعد أن بلغت سلسلة من الارتفاعات، فقد وقع هذا الارتفاع بفعل ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، فضلاً عن ارتفاع أسعار الشحن بعد الأزمة الأخيرة التي وقعت في غزة، بالإضافة إلى ضعف حالة السحب على الأعلاف، باعتبار أن السوق لم يعمل بطاقته الفترة الحالية، فقد خرج من القطاع نحو 40% من العاملين به، لذا من المتوقع أن تتوقف أسعار الدولار الأمريكي وفقاً لأسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء، وقيمة الجنيه المصري.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …