ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 4183 طن من الذرة الصفراء

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف اليوم الأحد، فقد استقبل الميناء على مدار الشهور الماضية كميات كبيرة من الذرة الصفراء وفول الصويا التي ساهمت في استقرار السوق نسبياً قبل الارتفاع الأخير الذي حدث في السوق.

ولكن على الرغم من الإفراجات الجمركية التي تتم إلا أن أسعار خامات الاعلاف لا تزال تواصل الارتفاع، حيث ارتفعت أسعار فول الصويا اليوم بمعدل 500 جنيها في الطن الواحد، ويرجع السبب وراء الارتفاع إلى ارتفاع أسعار الشحن.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدرت الهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل اليوم نحو 9 سفن، بينما غادر الميناء نحو 9 سفن، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 34 سفينة.

حركة الواردات من البضائع العامة

وقد سجلت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 26756 طن والتي تتوزع ما بين 4183 طن من الذرة الصفراء، وعلى الرغم من استمرار الإفراجات الجمركية بمعدلات طفيفة يومياً إلا أنها قد ساهمت في ملء السوق بالذرة الصفراء، ولكن حالة السحب الضعيفة كانت سبب في استمرار تواجد الذرة الصفراء وفول الصويا في الأسواق.

كما تم الإفراج عن 5228 طن من القمح، وهذا من أجل تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح في الأسواق.

وبهذا قد بلغت إجمالي حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 536 حاوية مكافئة، بينما بلغت حركة الواردات من الحاويات المكافئة سجلت نحو 299 حاوية مكافئة، بينما أعداد الحاويات الترانزيت قد سجلت نحو 1413 حاوية مكافئة، وقد بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 1825 شاحنة.

والجدير بالذكر، أن أسعار خامات الأعلاف لا تزال تواصل الارتفاع اليوم بفعل ارتفاع أسعار الشحن، فضلاً عن ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء، التي ألقت بظلالها على الأسعار النهائية، كما تتوقف الأسعار الفترة المقبلة على أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء، فضلاً عن التصعيد في الشرق الأوسط.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة