ميناء دمياط يستقبل اليوم حوالي 2863 طن من الذرة و 2863 طن فول صويا

بدأت أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الارتفاعات خلال الساعات الماضية، فقد ارتفعت أسعار الذرة الصفراء بمعدل 100 جنيها في الطن الواحد، مع وجود توقعات بارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة.
وعلى الرغم من استمرار الإفراجات الجمركية التي تتم بمساعدة البنك المركزي لتوفير العملة الدولارية للإفراج عن خامات الأعلاف.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 12 سفينة، وغادر الميناء نحو 13 سفينة، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 42 سفينة.

إجمالي الواردات من البضائع العامة

حيث نجد أن إجمالي الواردات من البضائع العامة 45224 طن، والتي تتوزع ما بين 10500 طن من الذرة، وعلى الرغم من استمرار الإفراج عن الذرة الصفراء يومياً إلا أن هذه الكميات لا تلبي احتياجات السوق، كما أنه تم الإفراج عن 2863 طن من فول الصويا، والإفراج عن حوالي 170 طن من زيت الطعام، ويتم الإفراج عن زيت الطعام يومياً من أجل التخلص من الأزمة الواقعة في السوق.
وشملت الإفراجات الجمركية نحو 15005 طن من القمح من أجل ملئ صومعة القمح وتعزيز المخزون الاستراتيجي، وتم الإفراج عن حوالي 176 طن من البازلاء، وكذلك تم الإفراج عن 290 طن من المولاس.
ومن هنا نجد أن حركة الصادرات من الحاويات المكافئة قد سجلت نحو 433 حاوية مكافئة، كما أن إجمالي الحاويات الواردة قد سجلت نحو 198 حاوية مكافئة، بينما بلغ أعداد حاويات الترانزيت ما يصل إلى 3550 حاوية مكافئة.
وبهذا يكون إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح ما يصل إلى نحو 141743 طن، كما بلغ رصيده في القطاع الخاص نحو 322967 طن، وبلغ عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5070 شاحنة تقريباً.
وبهذا نجد أنه يتم العمل على بذل الجهود لتوفير خامات الأعلاف في الأسواق، لتلبية احتياجات صناعة الدواجن التي تعتمد بنسبة 75% من مدخلات الإنتاج على الذرة الصفراء وفول الصويا.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة