ميناء دمياط يستقبل اليوم السبت نحو 3015 طن من الذرة

شهدت أسعار خامات الأعلاف تراجع واضح الفترة الحالية، حيث تراجعت أسعار خامات الأعلاف بالتبعية مع تراجع أسعار الدولار الأمريكي، وقد تزامن هذا مع وضع السوق من ضعف حالة السحب على شراء خامات الأعلاف الفترة الحالية.

وعلى الرغم من هذا التراجع الذي أصاب الخامات، إلا أن أسعار الأعلاف لا تزال مرتفعة في الأسواق، مما جعل جميع العاملين في قطاع الأعلاف يستنكرون من وضع السوق الفترة الحالية.

وفي سياق متصل، استنكر شريف معارك أحد تجار الأعلاف من الوضع الراهن الذي يشهده القطاع، باعتبار أنه يتواجد وفرة من الأعلاف في الأسواق، إلا أن أسعار الأعلاف مازالت تواصل الارتفاع بشكل مستمر، مؤكداً على أن جميع التجار أو عدد كبير منهم قد أقبلوا على التخزين الفترة الأخيرة، لذا سبب هذا الأمر فجوة في سوق الأعلاف.

وفي هذا السياق، نجد أن الإفراجات الجمركية مستمرة مما ساهمت في وفرة المعروض في السوق، ولكن هناك توقعات بضعف حجم المعروض من خامات الاعلاف الفترة المقبلة تأثراً بضعف الإفراجات الجمركية.

ميناء دمياط

وبالتزامن مع استقرار أسعار خامات الاعلاف، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 13 سفينة، بينما غادر الميناء نحو 8 سفن، بينما بلغ عدد السفن في الميناء نحو 36 سفينة.

حيث نجد أن حجم الواردات من البضائع العامة في الميناء نحو 28923 طن، ومن ضمنهم نحو 3015 طن من الذرة الصفراء، حيث بفعل استمرار الإفراجات الجمركية بدأت أسعارها تستقر نسبياً في الأسواق.

كما تم الإفراج عن 1500 طن من زيت الطعام، وما يصل إلى نحو 9100 طن من القمح.

وهنا نجد أن حركة الصادرات من الحاويات المكافئة قد بلغت نحو 160 حاوية مكافئة، بينما الحاويات الواردة قد سجلت نحو 138 حاوية مكافئة، وبهذا يكون حاويات الترانزيت سجلت نحو 3308 حاوية.

وقد وصل إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 123096 طن، بينما رصيده في القطاع الخاص بالميناء سجل نحو 358201 طن، وعدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 2269 شاحنة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة