ميناء دمياط يستقبل اليوم الأربعاء 8354 طن من الذرة

يواصل ميناء دمياط استقبال شحنات من خامات الأعلاف، ومن ضمن هذه المواد التي يتم الإفراج عنها هي الذرة الصفراء، والتي بدأت أسعارها تواصل الارتفاع بداية من أمس، فقد بلغ معدل الارتفاع نحو 800 جنيها في الطن الواحد خلال يومين.

وفي الواقع، قد يكون السبب في ارتفاع أسعار الخامات هو تناقص حجم الخامات الموجودة في الأسواق، فالفترة الماضية كان حجم المعروض في الأسواق كبير.

ولكن الآن بدأت الخامات تقل في ضوء قلة العملة الدولارية وانخفاض قيمة الجنيه المصري.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل أمس ما يصل إلى 9 سفن، بينما غادر الميناء حوالي 10 سفن، وقد وصل إجمالى عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 40 سفينة.

حركة الصادرات والواردات

وبهذا نجد أن إجمالى عدد الواردات من البضائع العامة نحو 37434 طن والتي تتوزع ما بين 8354 طن ذرة، وهذه الكمية قليلة ولكن السوق في أمس الحاجة عن الإفراجات الجمركية التي تتم يومياً، كما تم الإفراج عن نحو 560 طن من الزيت، ونجد أن السوق متعطش لوجود الزيت في السوق، حيث ارتفعت الأسعار خلال الفترة الماضية.

بينما تم الإفراج عن نحو 4304 طن من القمح، وهذا لأجل تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح في الأسواق، واستقبل نحو 4000 طن من المولاس، بينما على الجانب الآخر تم تصدير نحو 2850 طن من علف البنجر، ونحو 2200 طن من البضائع المتنوعة.

وبهذا يكون إجمالي حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 618 حاوية، بينما عدد الحاويات الواردة سجلت نحو 466 حاوية مكافئة، في حين أن الحاويات الترانزيت قد سجلت ما يصل إلى 2648 حاوية مكافئة.

وبهذا وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 135977 طن، بينما رصيده في مخازن القطاع الخاص بالميناء سجل نحو 334155 طن، بينما عدد الشاحنات دخولا وخروجا سجلت نحو 5197 شاحنة، ومازال يواصل الميناء الإفراجات الجمركية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …