ما هو الوقت المناسب لشراء الذهب…. شعبة الذهب تجيب

كتبت / ندى رشدي

خلال الفترة الأخيرة، شهدت أسعار الذهب ارتفاعات مبالغ فيها، حيث تخطت الأسعار المحلية ال 3 آلاف جنيها للجرام الواحد، كما قفزت الأسعار العالمية بشكل مبالغ فيه مما وصلت إلى ما هو عليه الآن بفعل تراجع أسعار الدولار الأمريكي.

وفي ضوء الارتفاعات المبالغ فيها والمستمرة لأسعار الذهب، يتساءل المواطنون عن الوقت المناسب للاستثمار، هل يجب عليهم شراء الذهب الآن، أم الانتظار لفترة على أساس تراجع الأسعار.

ما مستقبل الذهب

وبالتزامن مع الارتفاعات، قال سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية نادي نجيب أنه على الرغم من الارتفاعات المستمرة للذهب، إلا أن الأسعار مناسبة للشراء، باعتبار أننا الفترة المقبلة سنسمع أرقام مبالغ فيها، حيث سيحقق الذهب طفرة في الارتفاع.

موضحاً أن الوقت الراهن ارتفع مؤشر الذهب بنحو 60 جنيها فى الجرام الواحد، بفعل الأحداث المتصاعدة في الشرق الأوسط، وخاصة بعد ضرب اسرائيل لغزة.

الحالة الاقتصادية وأسعار الذهب

ونصح المواطنين أن من يريد شراء الذهب لا يؤجل هذا الأمر أكثر من ذلك، بفعل الأزمة الاقتصادية العالمية التي نشهدها جميعا، من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب بشكل مبالغ فيه خلال الأيام المقبلة، و كافة الأسعار المعلنة اليوم ترجع إلى التغيرات في أسعار البورصات العالمية، ومن المتوقع ارتفاع الأسعار خلال الأيام المقبلة.

أسعار الذهب اليوم

وأضاف أن أسعار الذهب اليوم عيار 24 سجل اليوم نحو 3188.5 جنيها، بينما أسعار الجرام عيار 21 قد سجل اليوم بمعدل 2790 جنيها، أما أسعار جرام الذهب عيار 18 قد سجل نحو 2391 جنيها، بينما أسعار عيار الذهب 14 يبلغ نحو 1865 جنيها، في حين أن الجنيه الذهب قد يسجل نحو 22320 جنيها.

ومن جانبه، أوضح “نجيب” أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب بهذا الشكل المبالغ فيه، إلا أن الحركة مازالت مستمرة على شراء الذهب في محلات الصاغة بشكل كبير، نافياً ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن غلق محلات الذهب بسبب انعدام القوة الشرائية للمواطنين عليها، مؤكدا أن حالة السحب لا تزال مستمرة، ونصح من يرغب بالاستثمار فالذهب هو الطريق الأفضل له.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …