سنغافورة تحظر استيراد الدواجن من الدول اليابانية

كتبت\ ندى رشدي

اتخذت الجهات السنغافورية عدد من القرارات أمس بتعليق صادرات الدواجن النيئة القادمة من اليابان، بالأخص من 4 مقاطعات يابانية، وهذا بعد أن صدرت مجموعة من التقارير التي تتعلق بتفشي إنفلونزا الطيور في اليابان، وفقاً لبيان وكالة الأغذية السنغافورية.

حظر سنغافورة استيراد الدواجن من اليابان

وقد أعلنت صحيفة ستريتس تايمز السنغافورية أمس الأحد أن قرار الحظر المؤقت قد تمثل في رفع وحظر كافة واردات الدواجن النيئة التي من المفترض أن تجلب من كل من مدينتي ساجا، و كاجوشيما في منطقة كيوشو، و إيباراكي، و سايتاما في منطقة كانتو، فضلاً عن أنه من المحتمل أن يستمر هذا الحظر حتى إعلان اليابان أنها خالية من الانفلونزا، وقد تم العمل على تطبيق هذا القرار المقاطعات في الفترة الزمنية التي تتراوح ما بين 25 نوفمبر والثالث من ديسمبر.

استثناءات الحظر

وفي حقيقة الأمر، قد أعلنت الوكالة أنه قد تم استثناء بعض من أنواع الدواجن، وهي التي تتمثل في الدواجن التي سبق وتم معالجتها حرارياً من أجل العمل تثبيط فيروس إنفلونزا الطيور التي هي شديدة الضراوة، ما دون ذلك فهي ضمن المقاطعة.

إعلان اليابان عن حالات الانفلونزا

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلن مجموعة من المسؤولين العاملين في قطاع الصحة اليابانية أن الحكومة في طريقها لإعدام ما يصل إلى نحو 40 ألف طائر في مزرعة دواجن متواجدة في مقاطعة ساجا.

إنفلونزا الطيور في اليابان

وباعتبار أن اليابان تواجه أسوأ موجة لانفلونزا الطيور في تاريخها العام الماضي، هناك إجراءات احترازية صعبة من المفترض أن يتم العمل على تنفيذها خلال هذا العام.

وتعليقا على هذا، قد أوضح رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أنه في صدد عقد  اجتماعاً مع كافة الوزراء المعنيين في الحكومة من أجل الوصول في النهاية إلى مجموعة من التدابير الواجب اتخاذها لمنع انتشار الفيروس، للمحافظة على الثروة الحيوانية في ظل الظروف الراهنة من تفشي إنفلونزا الطيور في عدد كبير من الدول.

وفي حقيقة الأمر، قد تم اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في البلاد بعد أن تم إجراء مجموعة من الفحوصات الجينية على طيور الدواجن، بعد أن وجد مجموعة كبيرة منهم ميتة في مزرعة الدواجن الجمعة الماضية، ولم تكن هذه المرة الأولى التي تصاب فيها اليابان بإنفلونزا الطيور، ولكنها المرة الأولى في هذا العام.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة