“راكب الصاروخ”… أسعار الذهب تحلق عالياً

خلال أسبوع واحد فقط أوشكت أسعار الذهب في التحليق عالياً، بعد كسرها لحاجز الـ 3 آلاف جنيها، فعيار 24 على وشك الوصول إلى حوالي 4 آلاف جنيها للجرام الواحد.

والجدير بالذكر، أن الارتفاعات المحلية في أسعار الذهب ما هي إلا انعكاس لأسعار الذهب العالمية، فقد ارتفعت الأسعار بشكل مبالغ فيه في البورصات العالمية، ومن المتوقع ارتفاع الأسعار خلال الأيام المقبلة.

شعبة الذهب وأسعار الذهب

وفي سياق متصل، قال إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب والمجوهرات في الإتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة في تصريحات صحفية إن أسعار الذهب المحلية قد وصلت لذروتها وما هي إلا انعكاس لارتفاع أسعار الذهب العالمية، مشدداً على سبب آخر وراء ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المحلية وهو التسابق بين المواطنين لشراء الذهب وتخزينه بشكل مبالغ فيه بالأسواق.

موضحاً أن السبب وراء تكالب المواطنين على شراء الذهب اعتقادهم أنها الفرصة الأنسب للاستثمار، وأن الأسعار سوف ترتفع أكثر من ذلك خلال الأيام المقبلة، لذا لا يوجد حل بديل سوي لشراء الذهب.

فجوة في العرض والطلب

وذكر رئيس شعبة الذهب والمجوهرات أن هناك فجوة كبيرة في قاعدة العرض والطلب، باعتبار أن هناك عدد كبير من المواطنين يرفضون بيع الذهب في ظل الظروف الراهنة من أجل تحقيق مكاسب الفترة المقبلة، وهو من أسباب الارتفاع الجنوني في أسعار الذهب، لذا نصح جميع المواطنين بتجنب شراء الذهب بعد أن وصل إلى أعلى نقطة له خلال الأيام الماضية، مؤكداً أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب عالمياً إلا أن الأسعار المحلية غير عادلة إطلاقاً وأن ما يحدث هو غير آدمي لسوق الذهب.

أسعار الذهب

وفيما يتعلق بأسعار الذهب اليوم، سجل عيار 24 3771 جنيها، بينما عيار 21 سجل نحو 3300 جنيها، في حين أن أسعار الذهب عيار 18 سجل نحو 2829 جنيها، أما سعر جنيه الذهب قد سجل نحو 26400 جنيهاً، مؤكداً أنه في ضوء اتجاه البنك الفيدرالي لتثبيت سعر الفائدة، لذا سيتجه جميع المستثمرين للاستثمار في الذهب، لذا من المتوقع أن يصل إلى أعلى مستوياته في عام 2024.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في سوق العبور، بعد أن شهدت عدد من التغيرات خلال الفترة الماضية، …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق خامات الأعلاف، حققت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا استقرار ملحوظ، بينما تراجعت بقيمة …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم بالتزامن مع الجهود المبذولة لتوفير اللحوم في الأسواق بأسعار مناسبة للمستهلك النهائي، …

شهدت أسعار الدواجن البيضاء والساسو والبط استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بعد أن قفزت الأسعار خلال الساعات الأخيرة في الأسواق بقيم قد …