الشركة المصرية للحوم والدواجن… تعاقدنا لاستيراد نحو 1200 طن من الدواجن

مع بداية العام الجاري تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والدواجن في الأسواق المحلية، بجودة عالية لخدمة المستهلك النهائي، ومساعدته لتخطي الأسعار القياسية التي وصلت إليها الدواجن واللحوم، حيث لم يعد لديه المقدرة على شراء هذه السلع، لذا يتم بذل الجهود من أجل توفير هذه البروتينات بأسعار مناسبة.

ومنذ أزمة السودان، اهتمت الشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة لوزارة التموين بتوفير اللحوم والدواجن في الأسواق، وسد العجز الواقع، حتى لا تتأثر منافذ البيع في الأسواق.

وفي سياق متصل، قال العميد محمود السعدني رئيس شركة المصرية للحوم والدواجن التابعة لوزارة التموين في تصريحات خاصة لبيطري توداي إنه تم استيراد نحو 25 ألف طن من الدواجن، والتي دخل منها إلى السوق ما يصل نحو 6 آلاف طن.

العقد المحلى للدواجن

ومن جانبه، أشار إلى العقد المحلي الذي تم لتوفير الدواجن في الأسواق، والذي ينص على توفير نحو 1200 طن من الدواجن المحلية، وخلال 3 أو 4 شهور تم استلام نحو 750 طن تقريباً، كما أن الشركة في صدد توفير نحو 500 طن خلال الأيام المقبلة، مؤكداً على أن هذا هو العام الوحيد الذي تم الاستيراد فيه بكميات كبيرة نسبياً.

اللحوم البرازيلية

وفيما يتعلق بحجم الكميات التي تم توفيرها من اللحوم البرازيلية في الأسواق، أوضح رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن أنه قد تم توفير من اللحوم البرازيلية نحو 5 آلاف طن، وللتأكيد على جودة هذه اللحوم يتم العمل على توفير مجموعة من لجان متخصصة في الإشراف على استيراد اللحوم من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية، للتأكد من جودة اللحوم الحمراء قبل ضخها للمواطنين.

وشدد على جودة اللحوم والدواجن التي يتم طرحها من قبل الشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة لوزارة التموين، فكلها منتجات ذات جودة عالية، وتعمل على خدمة المواطن المصري، وتليق به، كما أن الأسعار قد تكون مناسبة له، مؤكداً على أن الشركة في صدد عقد مجموعة من التعاقدات الأخرى لتوفير اللحوم والدواجن في الأسواق.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة