ارتفاع عقود الذرة الآجلة في نهاية تفاعلات شيكاغو الأسبوعية

حققت أسعار عقود الذرة الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية تعاملات بورصة شيكاغو الأسبوعية أمس بالتزامن مع تراجع ،إمدادات أوكرانيا للأسواق الخارجية، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب من الصين على شراء الذرة الصفراء.

أسعار الذرة الصفراء

وفي نهاية تداولات بورصة شيكاغو أمس، قد ارتفعت أسعار عقود الذرة الآجلة تسليم شهر مارس المقبل، حيث ارتفعت الأسعار بنحو 3.75 سنتا، لتسجل في الأخير حوالي 483 سنتا للبوشل الواحد.
وفي ذات الصدد، قد حققت أسعار العقود الآجلة للذرة تسليم شهر مايو المقبل، بمعدل 3.25 سنتات، لتسجل نحو 495.25 سنتا للبوشل الواحد.
وفي ضوء ارتفاع عقود الذرة الصفراء، قد ارتفعت إنتاجية الصين من الذرة الصفراء، وذلك لتلبية احتياجات السوق من الذرة الصفراء.
وفي سياق متصل، أصدرت الهيئة الوطنية للإحصاء في الصين بيانات رسمية توضح فيها معدلات إنتاج الحبوب الصينية، والتي تنص على أن معدل إنتاجية الصين من الحبوب قد حققت ارتفاع بمعدل 1.3%، على أساس سنوي لكي يصل بهذا إلى رقم قياسي أي حوالي 695.41 مليون طن في عام 2023.
وفي واقع الأمر يعد هذا العام التاسع على التوالي التي تحقق فيها الصين إنتاجية مرتفعة من الحبوب بقيمة قد تصل إلى حوالي 650 مليون طن.

إنتاج الذرة في الصين

وفي الواقع، أوضحت الهيئة أن معدلات إنتاج الذرة في الصين قد ارتفعت اليوم بنسبة قد تصل إلى حوالي 4.2% عن عام 2022، في حين أن معدل إنتاج الأرز بمعدل قد يصل 0.9، بينما أسعار القمح قد سجلت انخفاضا بمعدل 0.8%.
وما يجدر الإشارة إليه، هو تمكن الصين من تحقيق هذا الإنتاج القياسي، على الرغم من تعرضها لسلسلة من الأحداث الجوية السيئة، ومن ضمن هذه الأحداث أنه قد تعرض إلى موجة من الأمطار التي أقل ما بوصفها بأنها طويلة الأمد خلال فترة الحصاد في المناطق الواقعة على طول النهر الأصفر ونهر هوايه، وكذلك معدل الفيضانات التي شهدتها البلاد في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية، والجفاف في المناطق الشمالية الغربية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة