ميناء دمياط يستقبل اليوم 14191 طن ذرة و 8389 طن فول صويا

يواصل ميناء دمياط استقبال شحنات من الذرة الصفراء وفول الصويا، فقد بدأ الاهتمام بالافراجات الجمركية منذ بداية الأزمة التي بدأت في نوفمبر 2022.
ومن هذا الوقت ويتم التعاون مع البنك المركزي المصري ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، من أجل توفير العملة الدولارية لتسهيل الإفراجات عن خامات الأعلاف.
ومن هذا المنطلق، أصبح كافة العاملين في القطاع يشددون على أهمية الإفراجات الجمركية، وضرورة توفير خامات الأعلاف من أجل توفير العلف للمربين.

مشكلة خامات الأعلاف

وفي سياق متصل، أعرب عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات خاصة لبيطري توداي عن المشكلة الأولى لمنتجي الدواجن هي نقص مستلزمات الإنتاج، وتعاني الصناعة من هذه الأزمة بداية من شهر أكتوبر الماضي حتى الآن.
وأضاف أنه مراراً وتكراراً قد تكلم في ذاك الأمر، بداية من عام 2006 باعتبار أنه لابد من زيادة المساحات المنزرعة بفول الصويا والذرة الصفراء، باعتبار أنهم عصب الصناعة، ولأننا نقوم بالاستيراد من الخارج 80% من الذرة الصفراء، و 95% من فول الصويا، وعلى الرغم من المطالبة الدائمة بأهمية الاستيراد من الخارج إلا أنه لم يتم التحرك حتى الآن.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة، المقدر بنحو 11 سفينة، في حين أنه غادر الميناء نحو 10 سفن، بينما إجمالى عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 38 سفينة.
وبهذا نجد أن إجمالى الواردات من البضائع العامة بالميناء سجلت نحو 56399 طن، والتي تتوزع ما بين 8389 طن من فول صويا، وحوالي 12649 طن من الذرة، حيث استمرار الإفراجات عن فول الصويا والذرة الصفراء، كان لها دور فعال في استقرار الأسعار في الأسواق، وبالإضافة إلى الإفراج عن 9500 طن من القمح.
وفي الأخير، نجد أن حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 1483 حاوية مكافئة، في حين أن عدد الحاويات الواردة قد سجلت نحو 131 حاوية مكافئة، وبهذا يكون إجمالي الحاويات الترانزيت التي سجلت في الميناء نحو 5220 حاوية مكافئة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …

تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، وباعتبار …