طقس مستقر اليوم اليوم الإثنين 6 نوفمبر في جميع أنحاء المحافظات

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس تستمر في الاستقرار اليوم الإثنين على جميع أنحاء المحافظات، بداية من الغد سوف تتغير جميع هذه الأجواء حيث تنخفض درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات، كما أن الشبورة المائية سوف تستمر في التكوين حتى نهاية الأسبوع على جميع أنحاء البلاد.

لكي تشهد طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، مع تكون أجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ، ويتكون أجواء لطيفة في أول الليل، ومائلة للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما أنه يكون لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفي الصباح الباكر، أي أنه من الساعة 4 حتى الساعة 8 صباحا يتكون شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى و السواحل الشمالية، والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

بالإضافة إلى تفاوت نسبة سقوط الأمطار الخفيفة التي تكون تكون متوسطة ورعدية أحياناً بنسبة حدوث 40% على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

 

من خلال بوابة بيطري توداي نرصد درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 6 نوفمبر 2023:

درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة الكبرى المدينة
21 32 القاهرة
20 30 الاسكندرية
22 30 كفر الشيخ
22 28 بورسعيد
20 32 السويس
19 33 الاسماعيلية
18 29 مطروح
20 35 سوهاج
23 34 شرم الشيخ
21 37 قنا
23 37 أسوان
22 28 دمياط
—- —- الغربية

نصائح لمربي الدواجن لتفادي التغير الواقع في حالة الطقس

  تقدم بوابة بيطري توداى نصائح لمربي الدواجن لتفادي حدوث أى مشكلات نتيجة التقلبات الجوية من الارتفاع في النهار  و الانخفاض في درجات الحرارة الليلة.

علي المربين  حديثي التربية  تجنب تصميم عنابر شبه مغلقة أو تصميم عنابر  مفتوحة والإعتماد الكلي على التصميمات المغلقة والإهتمام بمعامل العزل وتطبيق العزل الحراري بشكل جيد.

يجب التأكد من مصدر وجودة العلف المقدم للطيور  من حيث تحليل الطاقة وتحليل البروتين. 

يجب أن  تتجنب الإجهاد الحرارى  بالنسبه للطائر بشكل كلي لأن الإجهاد الحرارى  منقسم إلى جزئين، الأول  ناتج من ارتفاع درجة الحرارة والثاني ناتج من انخفاض درجة الحرارة .

وفي حالة انخفاض درجة الحرارة أقل من 18 إلى 20 درجة يبدأ الطائر في تحقيق الصفر الفسيولوجي بالنسبة  له، وبالتالي يتوقف تماما عن أي وظائف حيوية ثم يدخل في مرحلة  النفوق .

من الضروري  الإهتمام بحساب الكثافة البيولوجية في المتر المربع الواحد  في التربية الأرضية، و تربية البطاريات، ومنع تزاحم الطيور لتقليل فرص انتشار الأمراض داخل العنبر في حالة أي إصابة طارئة.

 في حالة انتشار الكتل الهوائية بشكل ملحوظ، وبشكل سريع يتم معاملة القطيع بروافع مناعة، حيث أن الغبار المحمول في الرياح يحتوي على نوع من أنواع السموم يطلق عليه اندوتوكسن تؤدي الي حدوث مشاكل مناعية للطائر. 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …