دواجن ظفار تلاحق خسائر مادية كبيرة

أعلنت شركة دواجن ظفار التابعة لبورصة مسقط لمجموعة من الخسائر المادية الفادحة، بالإضافة إلى تراجع معدل الإيرادات بشكل كبير، خاصة بعد أن تعرضت لمجموعة من التحديات على رأسها ارتفاع أسعار البيض المخصب.

حظر استيراد البيض

وأوضحت الشركة أن هذه الخسائر المادية قد لحقت بالبلاد خاصة بعد أن تم حظر استيراد البيض المخصب من تركيا، وهذا من قبل الجهات المعنية الموجودة في منظمة التعاون الخليجى.

وأضافت أنه توجد أسباب أخرى وراء تراجع إيرادات المؤسسة ومنها تراجع مبيعات الشركة بمعدل واضح جداً، نظراً لتراجع معدل الإنتاجية في المزرعة، بعد أن واجهت المزارع مشاكل بسبب ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع درجات الرطوبة في الأعلاف مما نتج عنها انخفاض جودة الإنتاج للأعلاف بمعدل كبير.

جهود مبذولة

وعلى الرغم من كل المعوقات التي تواجه المؤسسة لتحد من الإنتاجية، اتجهت الشركة لتحويل تشغيل الغلايات من الديزل إلى الغاز، وذلك من خلال تقليل تكلفة الإنتاج، كما أنها تعمل بشكل كبير في التعاون مع مجموعة من العملاء الاستراتيجين المحليين وكذلك الإقليمين للعمل على رفع إنتاجية والكميات المباعة، من خلال العمل على زيادة معدلات الإنتاج بالإضافة إلى رفع كفاءة العمليات الإنتاجية، والعمليات التشغيلية وذلك بالتزامن مع ارتفاع معدل الطلب على اللحوم وخاصة منتجات الدواجن بشكل كبير.

ولم يقتصر جهود المؤسسة عند هذا الحد، بل إن الشركة تعمل بشكل كبير من أجل  الحفاظ على العملاء من خلال إتاحة وتوفير المنتجات والتوسع في المبيعات، باعتبار أنها تتواجد في منافسة حادة وشرسة بين  الشركات المحلية والموردين للدول بمنطقة الخليج.

خسائر الشركة

وقد حددت الشركة كمية الخسائر التي حصدت عليها من خلال 9 أشهر من العام الجاري 2023، تقدر بنحو 221.39%، وبهذا يكون إجمالي الخسائر نحو 1.52 مليون ريال، مع زيادة مصروفاتها الإجمالية بنسبة 9.94%، إلى 8.32 مليون ريال في 9 أشهر من العام.

ومن المفترض أن يجتمع عدد من مساهمي الشركة يوم الأحد 19 نوفمبر في عمومية غير عادية من أجل مناقشة كل ما يتعلق بتوصية مجلس إدارتها بتحويلها من مساهمة عامة إلى مساهمة مغلقة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار المواشي والأغنام في ليبيا ارتفاعات ملحوظة قبل أيام من عيد الأضحى، نظراً لضعف حجم المعروض الذي شهدته البلاد من المواشي …

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …