أسعار الدواجن تخلق حالة من الجدل في الأسواق

تخلق أسعار الدواجن البيضاء حالة من الجدل ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث انخفضت أسعار الدواجن خلال الأيام القليلة الماضية، لتسجل نحو 61 جنيها، ثم بدأت في الارتفاع مرة أخرى لتسجل نحو 65 جنيها، وقد حدث هذا الاختلاف والفارق الكبير في السوق بفعل حجم المعروض والسحب على الدواجن.

أسعار الدواجن

وفي سياق متصل، قال أحمد رمزي صاحب بورصة الدواجن للساسو في المنصورة في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الدواجن البيضاء تخلق حالة من الجدل الآونة، حيث ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بمعدل 4 جنيهات في الكيلو الواحد، لتسجل اليوم نحو 65 جنيها، في حين أن أسعار الساسو قد تراجعت بشكل كبير لكي تستقر اليوم على 75 جنيها في الأسواق.

أسباب تراجع الساسو

ومن جانبه، أوضح “رمزي” سبب تراجع أسعار الساسو في الأسواق، والذي يرجع إلى زيادة حجم المعروض في الأسواق، وقلة الإقبال على الشراء، مؤكداً أنه من المتوقع أن تتراجع أسعار الساسو خلال الأيام المقبلة، بفعل تراجع حجم المعروض.

وعلى الجانب الآخر، شهدت أسعار الأبيض ارتفاعات ملحوظة بعد أن تراجعت الأيام الماضية، حيث ارتفعت بفعل 4 جنيهات في الكيلو، موضحاً أن حجم المعروض من الأبيض بدأت تقل في الأسواق، مؤكداً على أن المتحكم في السوق الفترة الحالية هي قاعدة العرض والطلب.

وأضاف أن حالة السحب في الأسواق سيئة للغاية، ولم يشهد السوق مثل هذه الحالة، على الرغم من قبض الرواتب والمعاشات، موضحاً أنه من المحتمل أن يزداد حجم المعروض في الأسواق الفترة المقبلة.

توقعات الأسعار

ووفقاً للحالة الحالية التي يشهدها السوق، توقع “رمزي” استقرار السوق على هذه الأسعار لفترة مؤقتة، حيث يسجل الأبيض نحو 65 جنيها، متوقعاً تراجع أسعار الساسو عن ذلك أيضا، بفعل حجم المعروض المتوقع في الزيادة الفترة المقبلة، وهذه التوقعات مخالفة تماماً لتوقعات أسعار الأبيض في السوق.

ومن جانبه، أشار إلى أسعار الدواجن اليوم حيث تسجل الأبيض تنفيذ 65 جنيها، وتسجل الساسو نحو 75 جنيها، بينما يسجل الكتكوت نحو 25 جنيها، والأحمر في رزي نحو 78 جنيها.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أصدرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” تقرير رسمي لها يوم الجمعة الماضي الذي يفيد بشرح آلية العرض والطلب على الحبوب، …

اهتمت الحكومة المصرية بتوفير اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة في الأسواق بأسعار تتناسب مع الحالة الاقتصادية للمواطنين التي شهدت تباين خلال الفترة الماضية، …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وجاء ذلك في إطار …

أصدرت منظمة الفاو بيانات رسمية تؤكد على تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر يونيو الجاري بالتزامن مع انخفاض أسعار الحبوب الذي …