ميناء دمياط يستقبل اليوم 3200 طن من الذرة

واجه قطاع خامات الأعلاف ارتفاع الفترة الأخيرة بمعدل ملحوظ، حيث ارتفعت أسعار الذرة خلال أسبوعين بمعدل 5 آلاف للطن الواحد لكي تصل إلى 16 ألف، في حين أن أسعار الصويا وصلت إلى 32 ألف، وحدث هذا التغيير في الأسعار خلال أسبوع واحد فقط في ضوء ارتفاع أسعار الدولار بالسوق السوداء.

ولكن بدأت أسعار الذرة والصويا تتراجع مرة أخرى، ولكنها لم تفقد معدلات الزيادة التي وصلت إليها إلا أنها حققت تراجع ملحوظ، حيث تراجعت أسعار الصويا بمعدل ألفين، بينما تراجعت أسعار الذرة بمعدل ألف ونصف تقريباً، وحدث ذلك مع تراجع أسعار الدولار.

وفي سياق متصل، قال محمد البدرة صاحب البدرة تريدينج للأعلاف في تصريحات حصرية لبيطري توداي إن ما يحدث في سوق الأعلاف يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالدولار، وفي ظل تباين أسعار الدولار وعدم استقراره، ستظل أسعار الأعلاف غير مستقرة، مؤكداً أن الأعلاف فعلياً في قبضة الدولار، ولا تتحرر منها إلا في حال الرقابة على أسواق العملات الأجنبية، مؤكدا على مواصلة الحكومة الإفراجات الجمركية بمعدل يومي ومستمر تقريباً.

الإفراجات الجمركية

والجدير بالذكر، أن المركز الإعلامي لميناء دمياط أصدر بياناً إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث أنه استقبل ما يصل إلى حوالي 16 سفينة، في حين أنه غادر الميناء 13 سفينة، وبهذا يكون إجمالي السفن في الميناء نحو 36 سفينة.

لكي تبلغ حركة الواردات من البضائع العامة نحو 3900 طن من الذرة، في حين أن استقبل أيضاً نحو 7128 طن من القمح، وعلى الجانب الآخر قد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 1100 طن من زيت الصويا، حيث عملية الإفراجات الجمركية عن خامات الأعلاف مستمرة يوميا بفعل التنسيق المستمر ما بين الحكومة والبنك المركزي لتوفير العملة الدولارية.

رصيد صومعة الحبوب والغلال

وبهذا يكون إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام من الميناء من القمح نحو 66250 طن، في حين أن رصيده في القطاع الخاص من الميناء قد سجلت نحو 418518 طن، حيث الإفراجات مازالت مستمرة يوميا.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

انتشر الذعر في عدد من الدول عقب إعلان الدولة البرازيلية مرض الطاعون في الدواجن، والمعروف باسم النيوكاسل في البرازيل، إلا أنه قد …

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو للحبوب بعد تباين أداء السلعة الزراعية، ولكن …

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن قد شهدت الأسعار ارتفاعات ملحوظة، فقد …

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر تحريك أسعار البنزين بأنواعه وكذلك السولار بداية من اليوم الخميس بعد أن نظرت في الوضع …