ميناء دمياط يستقبل اليوم 12218 طن من الذرة الصفراء و 567 طن من كسب الصويا

تواصل أسعار خامات الأعلاف الانخفاض اليوم الثلاثاء في الأسواق، حيث تراجعت أسعار الذرة الصفراء بمعدل 100 جنيها، لجميع أنواع الذرة كلها، كما تراجعت أسعار فول الصويا اليوم بمعدل 500 جنيها للطن الواحد، ومن المتوقع أن يستمر هذا الانخفاض الفترة المقبلة، بفعل سعي الحكومة لتوفير العملة الدولارية لاستمرار الإفراجات الجمركية، فضلاً عن ضعف القوة الشرائية للمربين للأعلاف، مما خلقت حالة من الركود في قطاع الأعلاف.
وفي سياق متصل، قال محمد البدرة صاحب البدرة تريدينج للأعلاف إن كمية الإفراجات عن بذرة فول الصويا ضعيفة، ولكنه لا يمكن أن ننكر فضل الإفراجات التي تتم في السوق، والتي تساهم في الاستقرار.
ولكن أسعار الدولار التي يتم الإفراج بها هي مرتفعة، لذا نجد أن أسعار الذرة وفول الصويا مرتفعة في البلاد، متوقعاً أن الأسعار الفترة المقبلة كلها تتوقف على سعر صرف الدولار، مضيفاً أنه على الرغم من وفرة الأعلاف إلا أن حركة السحب ضعيفة جداً.

الإفراجات الجمركية

وفي ذات الصدد، أصدرت الهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 8 سفن، بينما غادر الميناء نحو 7 سفن، وبهذا بلغ عدد إجمالى السفن في الموانئ نحو 38 سفينة.
وبهذا نجد أن إجمالى الواردات من البضائع العامة قد سجلت نحو 48736 طن، والتي تتنوع ما بين 500 طن من فول الصويا، فضلاً عن استقبال 567 طن من كسب الصويا، وهذه الإفراجات التي تستمر يوم بعد يوم يكون لها دور فعال في تقليل أسعار الخامات، كما استقبل الميناء اليوم نحو 12218 طن من الذرة، واستقبل نحو 7185 طن فول صب.

حركة الحاويات

وبهذا نجد، أن حركة الصادرات حاويات البضائع العامة قد بلغت نحو 590 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الواردة قد سجلت نحو 7185 حاوية مكافئة، وبهذا يكون إجمالى الحاويات الترانزيت قد سجلت نحو 5616 حاوية، وبهذا يكون رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 108695 طن، بينما بلغ رصيده من مخازن القطاع الخاص بالميناء نحو 368178 طن.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …