ميناء دمياط يستقبل اليوم السبت 13200 طن ذرة

كتبت /ندى رشدي 

تواصل الحكومة المصرية جهودها من أجل زيادة الإفراجات الجمركية في ضوء ارتفاع أسعار الخامات، وكذلك ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء.

وبالفعل تقوم الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي المصري لتوفير العملة الدولارية، وبالتالي مواصلة الإفراج عن الخامات بمعدل يومي، و خلال الأيام الماضية كان الإفراج يتم عن الذرة الصفراء وفول الصويا.

بينما اليوم وفقاً لما تم الإعلان عنه من قبل ميناء دمياط أنه تم الإفراج عن الذرة الصفراء فقط، ولكن هذه الإفراجات قد تساهم في استقرار السوق نسبياً، والحد من استمرار ارتفاع الأسعار.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث أنه استقبل نحو 7 سفن، كما غادر الميناء نحو 7 سفن، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء ما يصل إلى حوالي 31 سفينة.

وقد تنوعت الحركة في الميناء ما بين الصادرات والواردات، حيث أن حجم البضائع العامة من الصادرات سجلت نحو 15381 طن، بينما حركة الواردات من البضائع العامة سجلت نحو 47690 طن، والتي تتوزع ما بين 13200 طن من الذرة الصفراء، وكمية أخرى من البضائع العامة.

حركة الحاويات

وبهذا يكون إجمالي حركة الصادر من الحاويات المكافئة نحو 301 حاوية مكافئة، بينما عدد الواردات من الحاويات المكافئة سجلت نحو 553 حاوية، بينما عدد حاويات الترانزيت سجلت ما يصل إلى 3038 حاوية مكافئة.

وبهذا يكون إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 96361 طن، بينما رصيد القمح في المخازن الخاصة بالقطاع تسجل نحو 395328 طن، وبهذا نجد عدد الشاحنات دخول وخروجا تسجل نحو 2529 شاحنة.

الإفراجات الجمركية والدولار

وفي سياق متصل، علق محمد البدرة صاحب شركة البدرة تريدينج أنه يتم الإفراجات الجمركية عن الخامات من خلال الدولار، وفي ضوء ارتفاع أسعار الدولار سيتم الإفراج بأسعار مرتفعة، مما تكون أسعار الخامات مرتفعة في السوق، وهذا ما يؤكد أن الأسعار تتوقف توقف كلياً على أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة