قطر تحقق طفرة في صناعة الإنتاج الحيواني

كتبت/ ندى رشدي

تبذل دولة قطر جهود مكثفة من أجل تعزيز الإنتاجية في صناعة الإنتاج الحيواني، لذا تم عقد ندوة  من قبل وزارة البلدية متمثلة في بلدية ريان بعنوان “جهود دولة قطر بالاكتفاء الذاتي من الإنتاج الحيواني” وذلك من خلال التعاون مع شركة بلدنا التي يتم من خلالها استهداف جميع جهود الشركات المحلية، التي تمت خلال الفترة الأخيرة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في الدولة.

والجدير بالذكر، أن الهدف الأول من هذه المبادرة تتمثل من خلال  التركيز على إنتاج الثروة الحيوانية فضلاً عن الجهود المبذولة لتحقيق الاستدامة الغذائية والاكتفاء الذاتي، فضلاً عن تحقيق الاكتفاء الذاتي، بالإضافة إلى المساهمة في الفرص الاقتصادية من خلال التركيز وتسليط الضوء على الحياة في السابق، وكيف كان الاعتماد بشكل كبير على الانتاج من الانعام.

تطبيق استراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي

وفي سياق متصل، أوضحت رئيس وحدة التنمية والاستدامة ببلدية الريان بأنها قد تم تسليط الضوء على اتباع استراتيجية محددة من أجل إدارة الثروة الحيوانية وكذلك الشؤون الزراعية والبحوث الزراعية فضلاً عن تحقيق الأمن الغذائي، الذي كان له دور هام في تحقيق الأمن الغذائي الذي كان له دور في توفير جميع المنتجات الزراعية في البلاد القطرية.

وفي الواقع، قد تم العمل علي تذليل كل الإمكانيات التي تتواجد من أجل العمل على تنمية كل ما يتعلق بمربي المواشي، بالإضافة إلى توفير جميع منتجات الاعلاف، وذلك من خلال توفير الأعلاف بأسعار رمزية، مع العمل على توفير مجموعة من الخدمات البيطرية مجاناً.

واتجهت دولة قطر من أجل العمل على اتباع استراتيجية وطنية قد تساعد على تحقيق الأمن الغذائي، التي تتوقف على كافة المعطيات الموجودة في دولة قطر، فضلاً عن جميع هذه المشاريع والبرامج هي للوصول في النهاية إلى تحقيق الأمن الغذائي، وهي ما تعني توفير الغذاء بأسعار مناسبة وجودة وسلامة وأن يكون النظام مستداما ومتكيفا مع التغير المناخي.

ومن أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي، أعلنت أنه استغرق ما يصل إلى نحو 7سنوات تم تصميم استراتيجية جديدة للأمن الغذائي لـ 7 سنوات بهدف تحقيق المكتسبات التي تم الحصول عليها من الاستراتيجية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الدولار الأمريكي تحقيق الارتفاعات اليوم في البنوك المصرية بعد أن بدأت أمس في الارتفاعات، وقد تحققت بالتزامن مع بداية التعاملات …

تستمر أسعار الدواجن بكل أنواعها في تحقيق التباين، سواء كانت من الدواجن البيضاء أو الأصناف في الأسواق، باعتبار أن قاعدة العرض والطلب …

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية بكل أنواعها الاستقرار اليوم في سوق العبور وفي أسواق الجملة الأخري بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار كسب الصويا في الأسواق بشكل كبير نظراً لتوافر كميات …