عقود الذرة الصفراء تحقق أكبر خسائر منذ 3 سنوات

كتبت/ندى رشدي

تحقق أسعار الذرة الصفراء الأمريكية تراجع كبير في الجلسة الخامسة على التوالي، حيث أنها في طريقها أكبر خسائر لأول مرة منذ ما يقرب من 3 سنوات تقريباً، فهو بلغ إلى أقل مستوى له في تسعة أشهر تقريباً خلال الجلسة السابقة التي تمت يوم الخميس الماضي.
وعلى الجانب الآخر، قد شهدت أسعار ارتفاع في نهاية الجلسة، ولكن من المتوقع أن تنهي بانخفاض خلال تداولات الأسبوع بمعدل قد يبلغ نحو 9%، كما أن عقود فول الصويا في صدد تحقيق تراجع كبير لأول مرة منذ مارس الماضي.

عقود الذرة الآجلة

وفي سياق متصل، قال “توبين جوري” مدير الاستراتيجية الزراعية في بنك الكومنولث ‏الأسترالي، أن سوق الذرة الأمريكية لازالت حتى الآن تحقق تراجع ملحوظ في ضوء التغيرات المناخية التي تكون واسعة النطاق، حيث قد ساعد الطقس الأسعار خلال أيام العام كله، في ضوء المخاوف التي قد سبق وعانت منها الولايات المتحدة، ولكن مؤخراً قد قلت المخاوف، مما ازداد احتمالية ارتفاع الإنتاجية، ولكنها لم يتوقع بأن تكون الإنتاجية كبيرة منذ عام 2016.
تراجع أسعار الذرة الصفراء
ووفقاً لم تم تداوله بشأن مشروع الحبوب العالمي الذي حدث في موسم الحصاد الضخم الذي تم من قبل أمريكا الجنوبية، سوف تساهم في تقليل أسعار الذرة بنحو ما يصل إلى 10% في هذا الشهر، ويعد هذا الانخفاض الأكبر الشهري منذ سبتمبر 2014.
بينما أسعار الصويا، قد حققت تراجع هذا الشهر بمعدل قد يصل إلى 8% خلال هذا الشهر الجاري، بفعل تحسن حالة الطقس التي أثرت بشكل كبير على الأسعار.
وفيما يتعلق بالتوقعات المحتملة للمحاصيل في ضوء الطقس المعتدل في الغرب الأوسط بشكل عام في الغرب الأوسط، باستثناء القليل من المناطق الجافة، فضلاً عن ضعف الصقيع المحتمل التي قد يكون له دور في زيادة إنتاجية محصول فول الصويا.

العقود الآجلة الصويا والذرة

وفي ختام الجلسة، نجد أن العقود الآجلة للذرة، قد تمكنت من تحقيق تراجع تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة قد تصل إلى 1.4% إلى 4.67 دولار للبوشل، فضلاً عن تراجع عقود الصويا الآجلة تسليم يناير الثاني بنسبة قد تصل إلى 1.3% إلى 13.40 دولار للبوشل.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة