“بريطانيا” تخطط لزيادة معدل الصادرات من اللحوم إلى غانا

كتبت/ ندى رشدي

في إطار الجهود المبذولة من قبل الحكومة البريطانية تسعى البلاد إلى زيادة حجم الصادرات من اللحوم الحمراء إلى مجموعة من دول العالم المختلفة، شاركت ما يصل إلى نحو 10 مصدرين من أصل 9 شركات بريطانية، قد توجهوا إلى إرسال مجموعة من البعثات التجارية التي كانت تحت إشراف بنك AHDB، حيث استمرت هذه البعثة لما يفوق الثلاث أيام.

والهدف الأول من هذه البعثة هو العمل على زيادة حجم الصادرات، لذا قد نجد أنه تم العمل على الاتفاق في النهاية للتوجه إلى إرسال بعثة تجارية إلى كل من غانا وكوت ديفوار لتعزيز سبل تصدير اللحوم البقري الحمراء إليهم.

صادرات اللحوم البريطانية

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول الصادرات من بنك AHDB في غرب أفريقيا، إن شاء قد سبق العمل على تنمية وتطوير سبل التصدير إلى الخارج من قبل جميع العاملين في قطاع الضرائب، باعتبار أن هذا الأمر هو واحدة من أهم وظائف البنك، والتي يكون لها دور إيجابي في تعزيز وتنمية كل ما يتعلق بالفرص المتاحة لتحقيق منتجات عالية الجودة، والتي قد تساهم بشكل فعال في الاستفادة من المسرح العالمي، وقد أكد على ذلك البعثة التي تمت الفترة الأخيرة إلى غانا وكوتفوار.

وفي حقيقة الأمر، قد سعت سلطات الضرائب للعمل على تسليط الضوء أمام تحليل وترتيب كل ما يتعلق بالصادرات التي تتعلق بالأغذية والزراعة التي تتواجد في المملكة المتحدة، ومنها زيادة كمية اللحوم الحمراء التي تعمل المملكة الآن إلى تصديرها إلى غانا وكوت ديفوار.

صادرات المملكة من اللحوم

وعند العودة إلى عام 2022، نجد أن كمية اللحوم التي قامت الولايات المتحدة الأمريكية بتصديرها إلى غانا هي 7.9 مليون جنيه استرليني، فضلاً عن أن حجم صادرات اللحوم الحمراء التي قد سبق وتم تصديرها إلى كوت ديفوار، تسجل نحو 2.3 مليون جنيه استرليني.

ومن هنا نجد أن المملكة المتحدة هي واحدة من أكبر موردي اللحوم الحمراء والأغنام إلى غانا، بالإضافة إلى لحوم الخنزير التي يتم العمل على تصدريها لهم أيضاً، حيث نجد أن لمصدري اللحوم قوة عظيمة تساهم في تنمية وتعزيز وجودهم في السوق.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

انتشر الذعر في عدد من الدول عقب إعلان الدولة البرازيلية مرض الطاعون في الدواجن، والمعروف باسم النيوكاسل في البرازيل، إلا أنه قد …

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو للحبوب بعد تباين أداء السلعة الزراعية، ولكن …

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن قد شهدت الأسعار ارتفاعات ملحوظة، فقد …

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر تحريك أسعار البنزين بأنواعه وكذلك السولار بداية من اليوم الخميس بعد أن نظرت في الوضع …