الجزائر تفرض قوانين جديدة تتعلق بلحم البقر الايرلندي

صرحت الحكومة الجزائرية أنها في صدد استكشاف والبحث عن مجموعة من مصادر جديدة للتموين على المستوى الدولي، وهذا من أجل إيجاد حل بديل لمواجهة نقص لحوم البقر المتواجد في الأسواق، بالإضافة إلى العمل على تقليل أسعار اللحوم الحمراء، لذا تم توجيه الأنظار في ناحية اللحوم والعجول الايرلندية.

العجول الايرلندية في الجزائر

وبناءا على ذلك الأمر، قد قام مجموعة من العاملين الجزائريين للسفر إلى إيرلندا من أجل الوصول إلى حل وسيط بشأن اللحوم الايرلندية، وفي النهاية قد أسفرت هذه الحلول عن مناقشة كيفية استلام أول شحنة من لحوم البقر الايرلندي التي تصل إلى الجزائر خلال الأيام المقبلة، وتعد هذه الشحنة الاولى التي تصل إلى الجزائر منذ التسعينات تقريباً، وبهذا نجد أن لحم البقر الايرلندي سينضاف لكافة الموائد خلال الأيام المقبلة.

تفاصيل اكثر عن الشحنة

ووفقاً لما صدر عن الموقع الايرلندي AGRILAND أن الشحنة التي من المحتمل أن تصل إلى الجزائر تقدر بنحو 20 طن من اللحوم الحمراء البقري، من مزرعة منتجي لحم البقر الخاصة بمزرعة إيميرالد آيل إلى الجزائر خلال الأيام المقبلة.
وفي حقيقة الأمر، قد تم العمل إتمام هذا العقد بين مجموعة من المنتجين الجزائريين“مجموعة مواشي”، والمنتجين الايرلنديين، وفي ضوء نجاح هذه الشحنة، من المفترض أن يتم العمل على إرسال شحنة واحدة أسبوعياً إلى الجزائر.
وعند العودة إلى سبتمبر الماضي، نجد أنه قد قام 3 معاملين جزائريين مدينة أيرلندا واستمروا في الجلوس بها لمدة 3 أيام، وقد قامت مزرعة البقر إيميرالد آيل، وكان من المفترض أن يتم الاتفاق علي استيراد نحو 6 آلاف من الثيران المسمنة، وحوالي 60 آلاف من العجول المفطومة، وحوالي نحو 15 ألف من العجول الحوامل، والتي قد سبق تصديرها كافة إلى الجزائر.
وفي ذات السياق، يحاول كافة المعاملات الجزائرين من العمل على استيراد مزيد من الماشية أيضاً ولكن على شكل ذبائح ولحوم حمراء، وهذا من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي، وتعويض النقص الواقع في اللحوم الحمراء، وبالتالي العمل على تقليل أسعار اللحوم لكي تكون مناسبة لهم.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

انتشر الذعر في عدد من الدول عقب إعلان الدولة البرازيلية مرض الطاعون في الدواجن، والمعروف باسم النيوكاسل في البرازيل، إلا أنه قد …

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو للحبوب بعد تباين أداء السلعة الزراعية، ولكن …

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن قد شهدت الأسعار ارتفاعات ملحوظة، فقد …

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر تحريك أسعار البنزين بأنواعه وكذلك السولار بداية من اليوم الخميس بعد أن نظرت في الوضع …