الجزائر تفرض قوانين جديدة تتعلق بلحم البقر الايرلندي

صرحت الحكومة الجزائرية أنها في صدد استكشاف والبحث عن مجموعة من مصادر جديدة للتموين على المستوى الدولي، وهذا من أجل إيجاد حل بديل لمواجهة نقص لحوم البقر المتواجد في الأسواق، بالإضافة إلى العمل على تقليل أسعار اللحوم الحمراء، لذا تم توجيه الأنظار في ناحية اللحوم والعجول الايرلندية.

العجول الايرلندية في الجزائر

وبناءا على ذلك الأمر، قد قام مجموعة من العاملين الجزائريين للسفر إلى إيرلندا من أجل الوصول إلى حل وسيط بشأن اللحوم الايرلندية، وفي النهاية قد أسفرت هذه الحلول عن مناقشة كيفية استلام أول شحنة من لحوم البقر الايرلندي التي تصل إلى الجزائر خلال الأيام المقبلة، وتعد هذه الشحنة الاولى التي تصل إلى الجزائر منذ التسعينات تقريباً، وبهذا نجد أن لحم البقر الايرلندي سينضاف لكافة الموائد خلال الأيام المقبلة.

تفاصيل اكثر عن الشحنة

ووفقاً لما صدر عن الموقع الايرلندي AGRILAND أن الشحنة التي من المحتمل أن تصل إلى الجزائر تقدر بنحو 20 طن من اللحوم الحمراء البقري، من مزرعة منتجي لحم البقر الخاصة بمزرعة إيميرالد آيل إلى الجزائر خلال الأيام المقبلة.
وفي حقيقة الأمر، قد تم العمل إتمام هذا العقد بين مجموعة من المنتجين الجزائريين“مجموعة مواشي”، والمنتجين الايرلنديين، وفي ضوء نجاح هذه الشحنة، من المفترض أن يتم العمل على إرسال شحنة واحدة أسبوعياً إلى الجزائر.
وعند العودة إلى سبتمبر الماضي، نجد أنه قد قام 3 معاملين جزائريين مدينة أيرلندا واستمروا في الجلوس بها لمدة 3 أيام، وقد قامت مزرعة البقر إيميرالد آيل، وكان من المفترض أن يتم الاتفاق علي استيراد نحو 6 آلاف من الثيران المسمنة، وحوالي 60 آلاف من العجول المفطومة، وحوالي نحو 15 ألف من العجول الحوامل، والتي قد سبق تصديرها كافة إلى الجزائر.
وفي ذات السياق، يحاول كافة المعاملات الجزائرين من العمل على استيراد مزيد من الماشية أيضاً ولكن على شكل ذبائح ولحوم حمراء، وهذا من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي، وتعويض النقص الواقع في اللحوم الحمراء، وبالتالي العمل على تقليل أسعار اللحوم لكي تكون مناسبة لهم.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الدولار الأمريكي تحقيق الارتفاعات اليوم في البنوك المصرية بعد أن بدأت أمس في الارتفاعات، وقد تحققت بالتزامن مع بداية التعاملات …

تستمر أسعار الدواجن بكل أنواعها في تحقيق التباين، سواء كانت من الدواجن البيضاء أو الأصناف في الأسواق، باعتبار أن قاعدة العرض والطلب …

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية بكل أنواعها الاستقرار اليوم في سوق العبور وفي أسواق الجملة الأخري بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار كسب الصويا في الأسواق بشكل كبير نظراً لتوافر كميات …