الأرصاد الجوية تحذر المربين من حالة الطقس الفترة المقبلة

تشهد حالة الطقس تغيرات ملحوظة الفترة الحالية، باعتبار أننا في فصل الخريف الذي يجمع ما بين سمات فصل الصيف وفصل الشتاء، لذا نعيش فترة متقلبة في الأجواء، وهذا ما يجعل العنابر لتكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، لذلك نوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المربين بضرورة متابعة النشرة الجوية باستمرار.

وفي سياق متصل، قالت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن الفترة القادمة من المتوقع أن تشهد استقرار ملحوظ في درجات الحرارة، بعد أن شهدت اليوم تغيرات ملحوظة.

أعلى من الطبيعي

وأوضحت أن درجات الحرارة التي تشهدها البلاد الفترة الحالية أعلى من الطبيعي في مثل هذه الأوقات من العام، حيث خلال الأيام القليلة المقبلة ستشهد القاهرة الكبري درجات حرارة عظمى تتراوح ما بين 30 و 29 درجة مئوية، أي تسود أجواء حارة مائلة للحرارة على شمال البلاد، وشديدة الحرارة على الصعيد خلال فترات النهار، بينما نشهد أجواء مائلة للبرودة خلال ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر، فالفارق ما بين درجات الحرارة بالنهار ودرجات الحرارة خلال ساعات الليل حوالي 10 درجات.

وأشارت إلى السبب في استقرار في درجات الحرارة وهو وجود امتداد في طبقات الجو العليا، المساعد على حفظ الرطوبة في طبقات قريبة من الأرض، والشعور بارتفاع درجات الحرارة نسبياً، ويساعد على تكوين الشبورة المائية الكثيفة، التي تصل إلى حد الضباب.

الشبورة المائية

وأوضحت “منار” أن الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة على حالة الطقس الفترة الحالية، كما أنها قد تحد من الرؤية الأفقية، لتكون أقل من ألف متر، لذا لابد من اتخاذ الحذر والحيطة أثناء قيادة المركبات.

وفيما يتعلق بفرص سقوط الأمطار فهي تنحسر في المناطق الجنوبية فقط من جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر و مدينتي حلايب وشلاتين، غير مؤثرة على المحافظات الشمالية إطلاقا.

تحذيرات

لذا حذرت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية من اتباع النشرات الإخبارية بمعدل يومي لمعرفة درجات الحرارة المتوقعة، ومراقبة حالة الطقس، لتجنب التقلبات الجوية التي قد تؤثر بالسلب على العنابر وكذلك على الطيور، مما يساعد في تجنب انتشار الفيروسات في العنابر.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الدواجن بكل أنواعها في تحقيق التباين، سواء كانت من الدواجن البيضاء أو الأصناف في الأسواق، باعتبار أن قاعدة العرض والطلب …

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية بكل أنواعها الاستقرار اليوم في سوق العبور وفي أسواق الجملة الأخري بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار كسب الصويا في الأسواق بشكل كبير نظراً لتوافر كميات …

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة للغاية، وحالة الطقس مستمرة في الارتفاع، وسوف نستمر في هذه الموجة …