جنوب أفريقيا تعدم حوالي 7.5 مليون دجاجة للحد من انتشار إنفلونزا الطيور

توجهت السلطات الصحية في جنوب أفريقيا والاتحاد الوطني إلى إعدام ما يصل إلى 7.5 مليون دجاجة، وهذا من أجل القضاء على انفلونزا الطيور وخاصة بعد تعرضها إلى سلالتين منفصلتين من الانفلونزا التي تهدد تراجع إنتاجية البيض واللحوم في البلاد، وفقاً لمجموعة من الوسائل الإعلامية.

انتشار إنفلونزا الطيور في جنوب افريقيا

والجدير بالذكر، أنه قد نفق ما يصل إلى حوالي 205 ألف دجاجة بسبب انفلونزا الطيور، وذلك في 60 حالة لتفشي الفيروس المنفصلة في جميع أنحاء العالم، حيث كان أكثر من نصف هذه الحالات  في مقاطعة جوتنج ، كما انتشرت  إنفلونزا الطيور أيضاً في مقاطعة جوهانسبرج وهي من أكبر مدن البلاد، بالإضافة إلى العاصمة بريتوريا.

إعدام جديد

وقد صرح اتحاد الدواجن في جنوب أفريقيا أنه قد تم العمل على إعدام ما يقرب من 2.5 مليون طائر تقريباً، و تم العمل على تربيتها من أجل الاستفادة واستغلال اللحوم الحمراء، في حين أنه قد تم إعدام حوالي  5 مليون آخرين، وتم تربيتهم من أجل الاستفادة منها في إنتاج البيض، ووفقاً لتصريحات المدير العام لاتحاد الدواجن في جنوب أفريقيا أن العدد الذي قد تم إعدامه يمثل ما يتراوح بين 20 إلى 30% من إجمالي مخزون الدواجن الموجود في جنوب أفريقيا.

حلول 

ومن أجل السيطرة على العجز الواقع في أعداد البيض بعد حالات النفوق الأخيرة، أعلنت وزيرة الزراعة “ثوكو دديزا” أن الحكومة تعمل على تكثيف الجهود من أجل  إصدار تصاريح جديدة للتوجه إلى استيراد البيض من دول أخرى، وهذا من أجل التأكد وضمان توفير الإمدادات الكافية للمستهلكين.

كما تعمل البلاد على دراسة خطة البدء في برنامج التطعيم للحد من تفشي انفلونزا الطيور في البلاد، بعد أن تزايدت أعداد المزارع التي ظهرت فيها حالات الإصابة الفترة الأخيرة.

حظر الدجاج من جنوب أفريقيا

وعلى ذكر إنفلونزا الطيور في جنوب أفريقيا، قد قامت الحكومة الناميبية بحظر استيراد الدواجن والبيض من جنوب أفريقيا، بعد أن ازدادت حالات تفشي انفلونزا الطيور لدرجة مثيرة للقلق، وسيتم الحظر حتى إشعار آخر الفترة المقبلة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة