تعرف على أنواع زراعة الفراولة

تعد الفراولة من أهم الفواكه التي يقبل المواطنين التي شرائها، حيث أن زراعة الفراولة قد تحتاج إلى مناخ بارد، باعتبار أنها قد تساهم في إعطاء إنتاجية أفضل، وغير فاسدة والتي قد تستمر لفترة طويلة من الوقت، وقد تنقسم زراعتها إلى عدة أنواع، ومن خلال بوابة بيطري توداي سنوضح بعض أنواع طرق الزراعة في سياق التقرير التالي:

الزراعة بأسرة مرتفعة

  • في البداية لابد من معرفة ما هي الزراعة بنظام الأسرة المرتفعة والتي قد تكون عبارة عن منصات قد يتم اللجوء إلى تغطيتها عن طريق وضع بعض المواد المصنوعة من البلاستيك المثقوب لحماية نباتات الفراولة، وقد تسمى هذه الطريقة باسم الزراعة المعلقة.
  • فضلاً عن أن هذه الزراعة قد تعتمد على نقطة معينة ورئيسية وهي تتوقف في الاعتماد على الري من خلال أنابيب، لذا قد يجدر العمل المستمر على تقليم جميع نباتات الفراولة بشكل دوري، وهذا من أجل القضاء على الأنواع الضارة منها.
  • لابد من العمل على الاحتفاظ بـ نباتات الفراولة لفترة طويلة، فضلاً عن أن هناك من يقوم بتغييرها كل سنة، مع العلم أن مرور أكثر من عامين عليها يجعلها أقل إنتاجية.
  • ويعد من أبرز المميزات التي يتم الاعتماد عليها في زراعة الفراولة بأسرة مرتفعة هو الاعتماد على  ارتفاعها وعدم ملامستها لرمال التربة مما قد يكون سبب في المحافظة على نظافتها وجعلها خالية من الآفات.
  • هذه الطريقة تساعد على توفير المياه المستخدمة في الري، فضلاً عن تحويلها لعملية الزراعة من حرفة إلى مهارة إبداعية تدل على تفوق العقل البشري.

الزراعة على تربة معزولة

تعد الزراعة على تربة معزولة من أنواع زراعات الفراولة أيضا أي أنها قد يكون لها العديد من المميزات وهي:

  • لابد من العمل والاعتماد على عزل التربة و تغطيتها بمواد بلاستيكية في هذه الطريقة من الزراعة، ولكن يجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة قد تكون سبب في إهدار كميات كبيرة من المياه والأسمدة.
  • والجدير بالذكر، أن هذه الطريقة تتطلب مجموعة من الأمور اللازمة قبل البدء في الزراعة، حيث أنه قد يستلزم القيام  بعدة أمور من أهمها الاهتمام بنظافة التربة، ضبط نسبة ملوحة التربة حيث أن التربة المالحة لا تصلح لزراعة الفراولة.
  • من الممكن أن يتم الاعتماد في زراعة  الفراولة على استخدام التربة الرملية مع تحسين وضع التصريف، وتنفيذ بعض الأمور التي تستغرق الكثير من الوقت الذي يمكن توفيره عن طريق الزراعة المعلقة بالأسرة المرتفعة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة