الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذر… أمطار خلال الأسبوع الجاري

شهدت حالة الطقس تقلبات جوية مع بداية موسم الخريف على البلاد، فكان الأسبوع الأول من الخريف يسوده طقس شديد الحرارة، وكانت أبرز الظواهر الجوية هو تكون شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

ولكن مع بداية هذا الأسبوع، تعرضت البلاد لمنخفض جوي من طبقات الجو العليا، الذي يظهر تأثيره على حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات حصرية من المتوقع أن درجات الحرارة  ستواصل الإنخفاض حتى نهاية الأسبوع الجاري، وهذا لتعرض البلاد إلى منخفض جوي من طبقات الجو العليا، يساعد في تكوين غطاء سحابي من السحب المنخفضة والمتوسطة والعليا، المساعدة في حجب أشعة الشمس على مدار اليوم.

معدل الانخفاض

وأشارت “غانم” إلى توقعات معدل الانخفاض في درجات الحرارة في جميع محافظات الجمهورية، التي قد تتراوح ما بين 3:4 درجات عن الأسبوع الماضي، لذا تعود الأجواء الخريفية على البلاد مرة أخرى.

حيث تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية أجواء حارة نسبياً، وأجواء معتدلة على السواحل الشمالية الغربية، وشديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد أثناء فترات النهار.

مؤكدة أنه أثناء الليل، تسود أجواء ليلية لطيفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأكدت “غانم” على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بمعدل ملموس في الساعات المتأخرة من الليل وفي الساعات الأولى من النهار، حيث الصغري تتراوح ما بين 22:23 على محافظات القاهرة الكبري.

الظواهر الجوية

وأضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المنخفضة، تكون ملحقة بسقوط أمطار خفيفة ومتفاوتة على مناطق من شمال البلاد والوجه البحري و مناطق القاهرة الكبري، فهي غير مؤثرة نهائيا على الأنشطة اليومية وأعمال الدراسة.

وأضافت أن الأمطار المتفرقة مستمرة حتى  يوم الثلاثاء القادم، ولكن بداية من يوم الأربعاء تنحصر الأمطار على شمال البلاد فقط، فضلاً عن نشاط حركة الرياح التي هي غير مؤثرة إلا بالإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

ونصحت بضرورة متابعة الأرصاد الجوية بشكل يومي، باعتبار أن فصل الخريف يشهد تقلبات جوية سريعة ومتغيرة، حيث أن الهيئة تنشر التوقعات اليومية، وكذلك صور من الأقمار الصناعية التي تشير حالة الطقس المستمرة، وهذا من أجل الأخذ في الاحتياط بكل الأمور التي هي  تتعلق بالملابس، وكذلك الاحتياطات الأخرى.

الطقس والإنتاج الحيواني

وطالبت المربين وكل العاملين في قطاع الإنتاج الحيواني بمتابعة الأرصاد بمعدل يومي لتجنب التقلبات الجوية المحتملة والتي هي قد تؤثر على الإنتاجية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة