تعرف على متطلبات زراعة خضار البامية

تعد البامية من أكثر الخضروات التي يفضلها المواطنين للتناول، حيث أنها تعد من أكثر الخضروات أيضاً التي يقبل عليها المزارعين لزراعتها، باعتبار أنها تتميز بتحقيق هامش ربح ممتاز، ولكن قبل البدء في الزراعة، نلاحظ أنها قد تحتاج إلى مجموعة من المتطلبات اللازمة، ومن خلال بوابة بيطري توداي سنوضح بعض المعلومات حول متطلبات زراعة البامية في سياق التقرير التالي:

متطلبات زراعة البامية

من المعروف أن زراعة البامية سهلة جداً، لذا قد ينصح بزراعة هذا النبات في المنزل نظراً لسهولته وتكلفته الصغيرة، ويعد من أبرز المحاصيل التي يمكن زراعتها في المنزل، حيث المتطلبات اللازمة للزراعة هي:

  • من المعروف أن هذا النوع من الخضروات، قد يحتاج إلى جو مشمس، باعتبار أن هذا النبات في حاجة إلى النمو من خلال الاعتماد على أشعة الشمس، فضلاً عن أن الزراعة قد يتطلب تربة طميية، وعلى الرغم من ذلك إلا أن سهولة النبات قد يمكنه من زراعتها في التربة العادية.
  • من الأمور التي يجدر الإشارة فيها إلى زراعة البامية هو  بداية فصل الربيع، في حين أن الفترة الثانية التي يمكن الزراعة فيها هي شهر يونيو.
  • في حالة الرغبة في زراعة البامية في وعاء داخل المنزل، لابد من التوجه إلى وضع بذرتين فى كل وعاء، والعمل على تركه واستمرارها في الداخل لمدة ثلاث أسابيع أو أربعة.
  • الطقس الدافئ قد يكون سبب في تكوين الشتلات، كما أنه يمكن أن يتم العمل على  نقل الشتلات خارج المنزل.
  • بينما في حالة التوجه إلى زراعة البامية بشكل مباشر في التربة وتجنب الزراعة في وعاء، لابد  أن تكون التربة درجة حرارتها لا تقل عن 60 درجة مئوية.
  • ينصح في البداية بأن يتم العمل على نقع البذور من الليل قبل الزراعة، وهذا لكي يجب أن تكون البذور طازجة.
  • يتم التوجه بعد ذلك إلى وضع البذور في التربة الخفيفة على عمق قد يصل تقريبًا إلى 1/2 بوصة، ولكن التربة الثقيلة على عمق 1 بوصة.
  • لابد من العمل على زراعة البامية في صفوف، والعمل أيضاً على أن يتم الالتزام بأن  تكون هذه الصفوف متباعدة فيما بينها تقريبًا ثلاث أقدام، كذلك التباعد بين الشتلات داخل الصف تقريبًا ثلاث بوصات.
  • الاهتمام  على التخلص من كل الشتلات التي يجب أن تكون ضعيفة بشكل مستمر، حتى لا يظهر تأثيرها على باقي الشتلات.
  • وقد ينصح دائماً المزارعين على أن تكون الشمس بشكل عمودي في المكان الذي يقبل فيها المزارع على  زراعة البامية، أي أنه يستلزم أن يتعرض لمدة قد تصل إلى 6 ساعات لا تقل عن ذلك وبشكل يومي، حتى يتم حصد البامية في موعدها.
  • كذلك الأفضل أن تكون التربة تحتوي على حمض الهيدروجيني تقريبًا بنسبة ستة إلى سبعة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم السبت تحقيق الاستقرار في سوق العبور وفي أسواق السمك التجزئة، باعتبار أن حالة السحب ضعيفة للغاية، …

تستمر أسعار خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا في تحقيق الاستقرار اليوم بعد أن شهدت خلال الفترة الماضية تباين ملحوظ في …

قفزت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بقيمة 5 جنيهات في الكيلو الواحد نتيجة نقص حجم المعروض من الدواجن في الأسواق، وقد تحقق الارتفاعات …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم السبت في تحقيق الاستقرار بعد أن قفزت خلال الفترة الماضية في الأسواق قبل العيد، ولكن …