وفرة المعروض من خامات الأعلاف وركود مميت بالأسواق

وفرة المعروض من خامات الأعلاف وركود مميت بالأسواق

تشهد أسعار خامات الأعلاف هدوء ملحوظ خلال الفترة الحالية، حيث بعض الأسعار في عرضة للتراجع في ظل توافر المعروض من الذرة الصفراء وفول الصويا في الأسواق، بالتزامن مع حالة الركود التي يشهدها القطاع.
وفي سياق متصل، قال عبد الرحمن أبو العلا صاحب أحد مدشات الصويا في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن سوق الأعلاف يشهد حالة ركود مميتة، حيث السحب على أد الطلب، نظراً لاقبال المربين والشركات على التخزين بشكل كبير قبل أيام من عيد الأضحى، تخوفا من حدوث أي أزمة محتملة في السوق، لأن الجميع قد تعود على الأزمات منذ الحرب الروسية الأوكرانية.

قطاع خامات الأعلاف

ومن جانبه، أوضح أن الإقبال كان أشبه بالاحتكار، قائلاً نصا “التخزين كان أوفر الكل خايف ومتوقع حروب وبالتالي الدولار يدخل في خبر كان، الكل عنده أزمة من بعد الحرب الروسية الأوكرانية، واتعود على الأزمات بشكل كبير”، وبالتزامن مع حالة السوق الراهنة، اضطر المستورد إلى تقليل الأسعار من أجل مسايرة السوق وإعادة الحركة فيه مرة أخرى، فالجميع يخفضون الأسعار دون التكلفة الخاصة بها.

أسعار خامات الأعلاف

وفيما يتعلق بالأسعار، فقد تتراوح أسعار الصويا اليوم ما بين 24.500 إلى 24.600 جنيها صب أرضه سواء كان كارجل أو مستوردة، كما تراوحت أسعار الذرة الأوكراني ما بين 10500 إلى 10600 جنيها وفقاً لاختلاف جودة البضائع، في حين أن الذرة البرازيلي والأرجنتيني تراوح ما 11600 و 11700 جنيها، ويختلف السعر وفقاً باختلاف المستورد، كما أن أسعار العباد 36% يتراوح ما بين 15050 و 15100 جنيها، في حين أن أسعار الجلوتين والجلو تفيد غير مستقرة تماماً، مؤكداً على تواجد عدد من المشاكل الغير واضحة في الأسعار الخاصة بها، ولكن من المتوقع انكشاف الأمر خلال الساعات القادمة.
وأشار “أبو العلا” إلى أسعار الردة التي تفاجئ المواطنين ما بين الارتفاع والانخفاض، منوهاً أن السبب وراء ارتفاع الأسعار بهذا الشكل هي توقف عمليات الطحن، ومع عودة طحن الدقيق ستتراجع الأسعار سريعاً.
وفي الختام، نوه على وفرة المعروض من خامات الأعلاف في الأسواق، ونظراً لوفرتها بشكل كبير بدأت الشركات تبذل الجهود لخفض الأسعار لجذب المربين والشركات لتحريك السوق مرة أخرى.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …