ميناء دمياط يصدر اليوم نحو 2650 طن كسب صويا ويستقبل نحو 3873 رأس ماشية

ميناء دمياط يصدر اليوم نحو 2650 طن كسب صويا ويستقبل نحو 3873 رأس ماشية 

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات القطاع المحلي للانتاج الحيواني من الدواجن والماشية من نقص خامات الأعلاف بعد أن توقف خلال العام الماضي نظراً لصعوبة تدبير الدولار الأمريكي، ولكن مع جهود الحكومة لتدبير الدولار الأمريكي، ازدادت معدلات الإفراجات الجمركية وبالتالي كثرت خامات الأعلاف في الأسواق ومع الوفرة تراجعت الأسعار بشكل كبير، فبعد أن وصل سعر طن الذرة الصفراء إلى 20 ألف جنيها تراجع ليسجل نحو 10500 جنيه.

ولكن مع خروج عدد كبير من المربين من القطاع نظراً للخسائر المختلفة التي تحققها لأسباب عدة، خلق حالة من الركود في قطاع الأعلاف مع خلق وفرة من المعروض وتراجع الأسعار مع استمرار الإفراجات الجمركية.

الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل الميناء نحو 8 سفن، بينما غادر الميناء 10 سفن، ووصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 37 سفينة.

وقد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 40521 طن، والتي تتوزع ما بين 3873 رأس ماشية “عجول تسمين” بإجمالى وزن 1177 طن، وكذلك نحو 9850 طن من القمح، وتم الإفراج عن 6880 طن من السكر.

وعلى الجانب الآخر، فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 32585 طن، والتي تتوزع ما بين 2650 طن كسب صويا، وتم الإفراج عن 1570 طن علف بنجر، وعدد من البضائع الأخرى.

إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال 

حركة الوارد من الحاويات 38 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1225 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 55588 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 142596 طنًا .

كما غادر عدد 7 وحدات نهرية بارج بعد أن قاموا بتفريغ شحنة تقدر بحوالي 2395 طن اسمنت معبأ قادمة من محافظة المنيا،  و تحميل شحنة تبلغ حوالي 2483 طن من القمح متجهة إلى المنيا ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6370 حركة. 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …