ميناء دمياط يستقبل اليوم 5500 طن فول صويا و يصدر 6127 طن علف بنجر

ميناء دمياط يستقبل اليوم 7000 طن كسب صويا فقط

يواصل ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف، وعلى الرغم من ذلك بدأت الأسعار في التحرك بمعدلات طفيفة للغاية في بداية التعاملات الصباحية، حيث ارتفعت أسعار الذرة الصفراء اليوم بنحو 100 جنيها في الطن الواحد، وقد تحركت الأسعار بعد أن توقف الميناء عن الإفراج عن الذرة الصفراء لمدة أسبوع على التوالى تقريباً، ومن المتوقع مزيد من التحركات خلال الفترة المقبلة نظراً لاقبال المربين على التخزين خوفاً من حدوث ارتفاعات أو شئ من هذا القبيل.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل الميناء نحو 14 سفينة وغادر الميناء نحو 9 سفن وقد بلغ إجمالي عدد السفن في الميناء نحو 43 سفينة، ومن ضمنها سفينة “CL LUZHOU” والتي ترفع على متنها علم جزر مارشال وعلى متنها حمولة من القمح تقدر بحوالي 49960 طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية، مما يؤكد على جاهزية مرافق ميناء دمياط لاستقبال ناقلات القمح وتلبية احتياجات القطاع العام والسوق المحلى من القمح.

وقد سجلت حركة الواردات من البضائع العامة بالميناء نحو 37728 طن والتي تتوزع ما بين 7000 طن كسب فول صويا، كما تم الإفراج عن 3403 طن عدس، وتم الإفراج عن حوالي 4420 طن قمح، وتم الإفراج عن 850 طن زيت طعام، ونحو 6200 طن من السكر، ولم يستقبل أي كمية من الذرة الصفراء اليوم على الإطلاق، وعلى الجانب الآخر فقد تم تصدير نحو 3700 طن سيلاج.

رصيد صومعة الحبوب والغلال 

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1410 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 728 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 3097 حاوية مكافئة. 

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 9939 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 143714 طنًا ،  بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5356 حركة.

والجدير بالذكر، أن الإفراجات الجمركية مستمرة ولن تتوقف بالتزامن مع توفير العملة الدولارية في الأسواق التي ساهمت في استقرار أسعار الخامات نسبياً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …