ميناء دمياط يستقبل اليوم 5850 طن كسب صويا و 4626 عجول ماشية

ميناء دمياط يستقبل اليوم 5850 طن كسب صويا و 4626 عجول ماشية

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، واستقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، باعتبار أنهم واحد من أهم المواد التي تدخل في صناعة الإنتاج الحيواني، وبالفعل بدأت أسعار خامات الأعلاف في التراجع بشكل لتلبية احتياجات السوق المحلى، فقد تراجعت أسعار كسب الصويا اليوم بنحو 400 جنيها في الطن الواحد، وهذا استكمالاً لسلسلة التراجع التي بدأتها خلال الفترة الماضية.

وبهذا يشهد سوق خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً مع ضعف القوة الشرائية للمربين، باعتبار أن معدلات التسكين بدأت في التراجع خلال الفترة الماضية، على عكس أسعار الردة التي قفزت اليوم بنحو 300 جنيها.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية نحو 11 سفينة، بينما غادر السفن نحو 9 سفن، وبهذا بلغ إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 39 سفينة.

وقد سجلت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 45109 طن، والتي تتوزع ما بين 5850 طن من كسب الصويا ومع زيادة الإفراجات عنها بدأت الأسعار في التراجع مرة أخرى، كما تم الإفراج عن 4628 رأس ماشية “عجول تسمين” بإجمالي وزن تسجل نحو 1519 طن، ومع زيادة الإفراجات الجمركية عن اللحوم بدأت الأسعار في الاستقرار مع وفرة المعروض في السوق، كما تم الإفراج عن 7770 طن من السكر، وتم الإفراج عن 9419 طن عدس، كما تم الإفراج عن 7500 طن من البضائع المتنوعة، وعلى الجانب الآخر قد تم الإفراج عن 1500 طن علف بنجر، وقد سجلت حركة الصادرات من البضائع نحو 45109 طن.

رصيد صومعة الحبوب والغلال 

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 256 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 549 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 3101 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 10804 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 147439 طنًا .

كما غادر عدد 1 قطار بحمولة إجمالية 1206 طن قمح متجه إلى صوامع  كوم أبو راضي ، و عدد 3 وحدات نهرية ( بارج ) بعد أن قاموا بتفريغ شحنة تقدر بحوالي ( 1862 طن ) اسمنت معبأ قادمة من محافظة المنيا، و تحميل شحنة تبلغ حوالي ( 1391 طن ) من القمح متجهة إلى المنيا، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5918 حركة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …