ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 4221 طن ذرة صفراء و 12014 طن من القمح

ميناء دمياط يستقبل اليوم 5360 طن كسب صويا و 12575 طن فول صويا 

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن قد شهدت الأسعار ارتفاعات ملحوظة، فقد ارتفعت أسعار الذرة الصفراء بنحو 200 جنيها في الطن الواحد ليبلغ معدل الارتفاع حتى الآن نحو 700 جنيها في الطن الواحد، كما حققت أسعار الصويا بنحو 700 جنيها، وقد حدث هذا الارتفاع التالي على التوالى خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، قد شهدت أسعار خامات الأعلاف تحركات ملحوظة خلال الفترة الماضية، وهذه التحركات ممنهجة، ومع استمرار ارتفاع أسعار البنزين من المتوقع أن ترتفع أسعار الأعلاف خلال الفترة المقبلة.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل الميناء نحو 7 سفن، بينما غادر الميناء نحو 7 سفن، وغادر الميناء نحو 38 سفينة، ومن المتوقع أن تزداد عدد السفن خلال الفترة المقبلة.

كما بلغت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 55890 طن والتي تتوزع ما بين 5360 طن من كسب الصويا، حيث زيادة الإفراجات الجمركية عنها تساهم في استقرار الأسعار وتدعيم المخزون الاستراتيجي، كما تم الإفراج عن حوالي 12575 طن فول صويا، كما تم الإفراج عن 2770 طن من السيلاج، وحوالي 2800 طن من السكر، وتم الإفراج عن حوالي 2100 طن من القمح، على الجانب الآخر فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 2200 طن من المولاس.

إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال 

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1355 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 211 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1917 حاوية مكافئة. 

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 26758 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 130403 طنًا.

كما غادر عدد 1 قطار بعد تفريغ عدد 50 حاوية 20 قدم قادم من ميناء السخنة،  بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6184 حركة.

ومن المتوقع أن يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وتدعيم السوق المحلي بالذرة الصفراء وفول الصويا وكسب الصويا.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …