ميناء دمياط يستقبل اليوم 7436 طن كسب صويا و 4343 رأس ماشية

ميناء دمياط يستقبل اليوم 1422 رأس ماشية ويصدر 3467 طن علف بنجر

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف، وطرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا باعتبار أنهم أهم مدخلات الإنتاج والتي تعتمد عليها صناعة الدواجن.

والجدير بالذكر، أن الحكومة اهتمت بتوفير الدولار الأمريكي على مدار العام الماضي، للوقوف على أزمة الدولار الراهنة والتي كانت سبب في صعوبة توفير خامات الأعلاف، والتي ارتفعت أسعارها إلى مستويات غير مسبوقة.

وبالفعل مع زيادة الإفراجات الجمركية، وبالفعل بدأت أسعار خامات الأعلاف في التراجع بمعدلات كبيرة، وبالتالي تم توفير الأعلاف في الأسواق والتي شهدت تراجع ملحوظ، ومع استمرار الإفراجات الجمركية بدأت الصوامع تمتلئ بخامات الأعلاف.

الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية فقد استقبل الميناء نحو 9 سفن، بينما غادر الميناء نحو 5 سفن، ووصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 37 سفينة.

فقد بلغت حركة الصادرات من البضائع العامة نحو 33088 طن والتي تتوزع ما بين 3467 طن من علف البنجر، وعدد من البضائع العامة الأخرى.

وعلى الجانب الآخر، فقد استقبل الميناء ما يصل إلى حوالي 1422 رأس ماشية “عجول تسمين” بإجمالي وزن 467 طن، كما تم الإفراج عن 1460 طن من زيت طعام، وتم الإفراج عن 8400 طن من السكر، وحوالي 2500 طن من الميثانول، وتم الإفراج عن 16362 طن من القمح، ولم يستقبل الميناء أي كمية من الذرة أو فول الصويا لليوم الخامس على التوالى، ولكن هذا الأمر لم يؤثر على أسعار خامات الأعلاف، نظراً لزيادة الإفراجات في الموانئ الأخرى.

رصيد صومعة الحبوب والغلال

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1392 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 408 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 3542 حاوية مكافئة . 

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 43427 طنًا … بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 151866 طنًا .

كما غادر عدد 3 قطار بحمولة إجمالية 3739 طن قمح متجهين إلى صوامع شبرا و القليوبية و كوم أبو راضي ،  وعدد 1 قطار بعد تفريغ عدد 50 حاوية 20 قدم قادم من السخنة و شحن عدد 50 حاوية 20 قدم متجه الى السخنة ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5936 حركة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …