ميناء دمياط يستقبل اليوم 5500 طن فول صويا و يصدر 6127 طن علف بنجر

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 17530 طن قمح ويصدر 3174 طن علف بنجر 

يواصل ميناء دمياط الإفراجات الجمركية على مدار اليوم، حيث يستقبل خامات الأعلاف ويصدر خامات الأعلاف الأخرى، خلال ساعات قد صدر الميناء العلف وكسب الصويا، وعلى الجانب الآخر خلال الأيام الماضية قد استقبل كميات كبيرة من الذرة الصفراء وفول الصويا لتلبية احتياجات السوق المحلي، وبالفعل أصبح السوق يشهد وفرة كبيرة من المعروض سواء كان من الذرة الصفراء وفول الصويا، مؤثراً بالإيجاب على حجم المعروض من خامات الأعلاف في الأسواق، بالإضافة إلى تراجع أسعار خامات الأعلاف بشكل كبير.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل 8 سفن، وغادر الميناء نحو 10 سفن، ووصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 33 سفينة، ومن ضمنها سفينة “Flacon” التي ترفع على متنها علم ليبيريا والقادمة من روسيا والتي تحمل على متنها نحو 33000 طن من القمح لصالح القطاع الخاص والذي يأتي ذلك من أجل التأكيد على جاهزية المرافق لاستقبال ناقلات القمح.

وفيما يتعلق بحركة الصادرات من البضائع العامة فقد صدر الميناء نحو 3174 طن من علف البنجر، كما تم تصدير ما يصل إلى حوالي 2850 طن من مولاس، وتم تصدير عدد من البضائع الأخرى، كما أنه تم استقبال ما يصل إلى حوالي 17530 طن من القمح التي كانت سبب في تلبية احتياجات السوق المحلى، ونحو 3500 طن من الميثانول وإجمالي 3100 طن سكر تقريباً يكفي لتلبية السوق المحلي، ولم يستقبل الميناء اليوم لليوم الثالث على التوالى أي كميات من الذرة الصفراء أو فول الصويا، ولكن قد سبق الإفراج بشكل كبير عن خامات الأعلاف وتلبية احتياجات السوق المحلي، ومن المتوقع زيادة الإفراجات خلال الفترة المقبلة.

رصيد صومعة الحبوب والغلال 

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 198 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 341 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 559 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 48303 طنًا … بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 145422 طنًا.

كما غادر عدد 3 قطار بحمولة إجمالية 3649 طن قمح متجهين إلى صوامع شبرا و طنطا و كوم أبو راضي ،  وعدد 1 قطار بعد تفريغ عدد 25 حاوية 40 قدم قادم من الاسكندرية ، عدد 3 وحدات نهرية ( بارج ) بعد أن قاموا بتفريغ شحنة تقدر بحوالي ( 1985 طن ) أسمنت معبأ قادمة من محافظة المنيا .. و تحميل شحنة تبلغ حوالى ( 2131 طن ) من القمح متجهه إلى المنيا ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6132 حركة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …