ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 13195 طن ذرة و 5464 رأس ماشية

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 13195 طن ذرة و 5464 رأس ماشية

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، وبالفعل بدأت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا في التراجع بمعدلات ملحوظة لكي تتناسب مع حجم المعروض الوفير في الأسواق، فقد امتلأت المخازن بخامات الأعلاف، كما أن الشركات تقوم باستقبال الشحنات بشكل كبير، وفي ضوء حالة السحب الضعيفة على الخامات بدأت الأسعار في الاستقرار نسبياً، والتراجع مؤقتاً، ومن المحتمل أن يستمر هذا الوضع في ضوء الإفراجات الجمركية المستمرة.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية فقد استقبل الميناء ما يصل إلى حوالي 18 سفينة، وغادر الميناء ما يصل إلى حوالي 16 سفينة، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 38 سفينة.

حركة الواردات من البضائع العامة 

وفي سياق متصل، قد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 38778 طن والتي تتوزع ما بين 13195 طن من الذرة الصفراء، التي تكفي لتلبية احتياجات السوق المحلي، والمساهمة في خفض الأسعار، كما تم الإفراج عن 5464 رأس ماشية “عجول تسمين” بإجمالى وزن قد يسجل نحو 1047 طن، وتم الإفراج عن 8669 طن من القمح، وتم الإفراج عن 4067 طن من السكر، وكذلك نصيب الإفراجات عن الخردة سجلت بنحو 8500 طن.

وعلى الجانب الآخر، فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 35815 طن من البضائع العامة، ومن بينها 4449 طن من علف البنجر، والبضائع المتنوعة.

رصيد صومعة الحبوب والغلال 

وبهذا قد بلغت حركة الصادر من الحاويات 515 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 291 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 3255 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 48297 طنًا … بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 129633 طنًا.

كما غادر عدد 3 قطار بحمولة إجمالية 3780 طن قمح متجهين إلى صوامع القليوبيه وشبرا و كفر الشيخ ،  وعدد 1 قطار بعد تفريغ عدد 25 حاوية 40 قدم قادم من الإسكندرية، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5155 حركة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …

تستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف، ولم تتوقف للحظة حتى في الإجازات الرسمية عن تفريغ الشحنات الخاصة بالسلع الغذائية وعلى رأسها …