من ضمنه الذرة وفول الصويا ورؤوس الماشية… ميناء دمياط يستقبل 44273 طن من البضائع العامة

من ضمنه الذرة وفول الصويا ورؤوس الماشية… ميناء دمياط يستقبل 44273 طن من البضائع العامة 

يواصل ميناء دمياط الإفراجات عن خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي، والمساهمة في خفض أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا التي وصلت إلى مستويات قياسية خلال الفترة الماضية وساهمت في خفض أسعار خامات الأعلاف، وبالفعل تراجعت أسعار الذرة الصفراء بنحو 100 جنيها في الطن الواحد خلال الساعات الأخيرة، كما تراجعت أسعار الصويا وزيت الصويا المنزوع.

والجدير بالذكر، أن تراجع أسعار خامات الأعلاف كانت سبب لوفرة المعروض من الذرة الصفراء وفول الصويا لاستمرار الإفراجات الجمركية وضعف القوة الشرائية للمواطنين على الأعلاف بكل أنواعها واقبالهم على تخزين كميات كبيرة خلال الفترة الماضية.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية فقد استقبل الميناء نحو 14 سفينة، بينما غادر الميناء نحو 12 سفينة، بينما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 42 سفينة.

حركة الواردات من البضائع العامة 

وقد سجلت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 44273 طن والتي تتوزع ما بين 8887 طن ذرة صفراء حيث استمرار الإفراجات ساهم في استقرار الأسعار، كما تم الإفراج عن 50 طن فول صويا، ونحو 5360 طن رؤوس ماشية “عجول تسمين” بإجمالى وزن 1027 طن، وتم الإفراج عن 7288 طن من القمح، كما تم الإفراج عن 8048 طن من السكر.

وعلى الناحية الأخرى، فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 44756 طن من البضائع العامة، ومن ضمنها نحو 926 طن من علف البنجر، ومجموعة من البضائع العامة.

إجمالي الحبوب في الميناء 

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1030 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 488 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 4421 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 49484 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 127124 طنًا.

كما غادر عدد 1 قطار بحمولة إجمالية 1318 طن قمح متجه إلى صوامع  شبرا ،  وعدد 2 قطار بعد تفريغ عدد 50 حاوية 40 قدم قادمين من الإسكندرية ،  بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6253 حركة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم السبت تحقيق الاستقرار في سوق العبور وفي أسواق السمك التجزئة، باعتبار أن حالة السحب ضعيفة للغاية، …

تستمر أسعار خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا في تحقيق الاستقرار اليوم بعد أن شهدت خلال الفترة الماضية تباين ملحوظ في …

قفزت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بقيمة 5 جنيهات في الكيلو الواحد نتيجة نقص حجم المعروض من الدواجن في الأسواق، وقد تحقق الارتفاعات …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم السبت في تحقيق الاستقرار بعد أن قفزت خلال الفترة الماضية في الأسواق قبل العيد، ولكن …