ارتفاع الذرة الصفراء وفول الصويا... أسعار خامات الأعلاف اليوم الخميس في الأسواق

مصر تعزز صادراتها من الذرة والصويا والقمح مع “كوادرا السويسرية”

تسعى شركة كوادرا كوموديتز السويسرية لزيادة حجم استثماراتها في قطاع السلع الغذائية في مصر خلال الفترة المقبلة، حيث تعمل الشركة في مجال بيع وشراء السلع الغذائية والزراعية منها القمح والذرة والشعير وفول الصويا، وكذلك بالارتباط مع الأنشطة التي ذات الصلة في تمويل التجارة الهيكلة والشحن والخدمات اللوجستية.

والجدير بالذكر، أن المقر الرئيسي لشركة كوادرا كوموديتز في جنيف بسويسرا، ولها مكاتب في إيطاليا وإسبانيا وأستراليا وسنغافورة ورومانيا ومولدوفا وأوكرانيا، كما يذكر أن “كوادرا” هى شركة تهدف إلى توفير حلول مصممة خصيصًا لعملائنا الدوليين، مع تقديم خدمات متطورة ومبتكرة، كما تعمل الشركة على تحسين الكفاءات اللوجستية وبيع وشراء السلع الزراعية للمنظمات والشركات الحكومية وغير الحكومية.

نسبة شراء مصر من القمح

والجدير بالذكر، أن مصر تزيد من معدل الصادرات من الحبوب سواء كانت من القمح أو الذرة أو فول الصويا، باعتبار أنها دولة مستوردة في الدرجة الأولى، كما أنها عززت صادراتها من القمح الأمريكي بالإضافة إلى شراء الخامات والحبوب الأخرى، فقد تمكنت مصر من شراء ما يصل إلى حوالي 92 ألف طن تقريباً من القمح الأمريكي، وذلك من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي، وبالفعل مع زيادة صادراتها بدأت الأسعار تستقر إلى حد كبير.

الإنتاج العالمي للذرة

قامت وزارة الزراعة الأمريكية برفع توقعاتها للإنتاج العالمي للذرة لموسم 2024/2025، وقد زادت تقديراتها الشهر الماضي للانتاج العالمي بنسبة من حوالي 1.220 مليار طن إلى حوالي 1.225 مليار طن تقريباً، وخاصة تم رفع التوقعات في الولايات المتحدة خاصة من الذرة الصفراء لتصل إلى حوالي 383.56 مليون طن، بعد أن كانت الإنتاجية تسجل نحو 377.46 مليون طن.

وعلى الجانب الآخر، قد قامت وزارة الزراعة بإجراء عدد من  تعديلات نزولية للعديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، لتصل في توقعات يوليو الجاري إلى 64 مليون طن، من 64.8 مليون طن متوقعة في أبريل.

ولم يكن الانخفاض من نصيب دول الاتحاد الأوروبي فقط، بل إنها قامت بخفض الأسعار الخاص بالإنتاج الروسي أيضاً لكي يسجل نحو 15 مليون طن، والإنتاج الكندي تراجع ليسجل نحو 14.5 مليون طن، وذلك نظراً لتراجع المساحات المزروعة بشكل كبير.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …