شعبة القصابين… عودة المجازر ومحلات الجزارة للعمل بكل طاقتها واستقرار أسعار اللحوم

شعبة القصابين… عودة المجازر ومحلات الجزارة للعمل بكل طاقتها واستقرار أسعار اللحوم

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف الأسبوع الجاري، ثم تمكنت عادوا للعمل مرة أخرى بكل طاقتها مرة أخرى.

وفي ذات السياق، أعلنت شعبة القصابين عبر الصفحة الرسمية الخاصة بهم عن عودة العمل مرة أخرى في محلات الجزارة بعد انتهاء إجازة العيد، حيث تواصل الأسعار الاستقرار في الأسواق لجميع القطعيات لتستمر عند نفس المستوى التي كانت عليها في عيد الأضحى.

أسعار اللحوم الحمراء 

وكشفت شعبة القصابين عن أسعار اللحوم الحمراء حيث تتراوح أسعار اللحوم “العجالي” ما بين 320 و 420 جنيها للكيلو الواحد، وفقاً لاختلاف القطعية واختلاف المنطقة السكنية، مؤكدة على اختلاف الأسعار من محافظة لمحافظة أخرى.

وفيما يتعلق بأسعار اللحوم الحمراء في عيد الأضحى، قال هيثم عبدالباسط رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية بالقاهرة إن أسعار اللحوم الحمراء كانت مدعمة بشكل كبير خلال عيد الأضحى، مؤكداً على جهود الحكومة المبذولة من أجل خفض الأسعار التي يعاني منها السوق حالياً، حيث تعمل الحكومة على توفير بدائل من اللحوم نظراً لارتفاع أسعار اللحوم البلدية في الأسواق.

اللحوم الحمراء 

ومن جانبه، أوضح “عبد الباسط” أن كل قطعة لحم قد أقبل المواطن على تناولها خلال عيد الأضحى كانت مدعمة من الحكومة بقيمة 80 جنيهاً تقريباً، وأنه لولا تدخل الحكومة، ما تمكن المواطن العادي من تناول قطعة اللحم خلال أيام العيد، حيث سعرها الحقيقي قد يصل إلى حوالي 800 جنيها في الكيلو الواحد.

وأشار إلى تنوع المناشئ التي اعتمدت عليها الدولة في توفير اللحوم الحمراء، فقد اعتمدت على الاستيراد من البلاد البرازيلية والهندية والإسبانية وعدد من الدول الأخرى لتنوع قطعيات اللحوم الحمراء في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية في الأسواق.

العجول القنية

وفيما يتعلق بأسعار العجول القنية، أوضح المهندس وسام الحكمدار مدير مزارع المدثر للإنتاج الحيواني في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار العجول القنية تشهد ارتفاعات ملحوظة خلال الفترة الحالية، حيث وصلت إلى الذروة وهذا هو المعتاد دائماً لأسعارها بعد عيد الأضحى، متوقعاً حدوث فجوة في السوق خلال الفترة المقبلة وارتفاع الأسعار عامة مثل ما شهدتها الأسواق العام الماضي.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …

تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، وباعتبار …