ميناء دمياط يستقبل اليوم 5500 طن فول صويا و يصدر 6127 طن علف بنجر

بدون ذرة… ميناء دمياط يستقبل اليوم 6440 طن كسب صويا و 11700 طن فول صويا 

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن بدأت أسعار الذرة الصفراء في التحرك خلال الساعات الأخيرة، فقد ارتفعت أسعار الذرة الصفراء بنحو 200 جنيها في الطن الواحد، كما تحركت الأسعار خلال الساعات الأخيرة أيضاً، كما ارتفعت أسعار كسب الصويا بنحو 500 جنيها في الطن الواحد، وقد يرجع السبب وراء الارتفاع هي رغبة التجار في تحريك الأسعار التي بدأت في الفعل تتحرك خلال الفترة الماضية.

وعلى الرغم من زيادة حجم المعروض لكثرة الإفراجات الجمركية إلا أن الأسعار تواصل الارتفاع، ولكن لم يتوقف الميناء عن الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل الميناء نحو 6 سفن، بينما غادر الميناء نحو 6 سفن، وبلغ إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 43 سفينة، ومن ضمنها سفينة “PANORMITIS” والقادمة من روسيا وعلي متنها حمولة من القمح تقدر بحوالي 27500 طن من القمح لصالح القطاع الخاص، وهو ما يدل على جاهزية مرافق ميناء دمياط استقبال ناقلات القمح.

وقد سجلت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 52178 طن من البضائع العامة، والتي تتوزع ما بين 6440 كسب صويا، وعلى الرغم من الإفراجات الجمركية عن كسب الصويا التي تمت خلال الفترة الماضية إلا أن الأسعار لا تزال تحقق ارتفاعات، كما أنه تم الإفراج عن 1454 طن من زيت الطعام، وتم الإفراج عن حوالي 4000 طن من السكر، كما تم الإفراج عن 17618 طن من القمح، وحوالي 11700 طن من فول الصويا، وعلى الرغم من الإفراجات عن فول الصويا إلا أنه لم يفرج عن الذرة الصفراء لمدة أسبوع على التوالي.

رصيد صومعة الحبوب والغلال 

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1446 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 160 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1874 حاوية مكافئة . 

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 14534 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 149869 طنًا.

كما غادر عدد 1 قطار بعد تفريغ عدد 25 حاوية 40 قدم قادم من السخنة ،  بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5556 حركة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …