مزارعو سوهاج يبدأون حصاد الذرة الشامية وسط استعدادات مكثفة لتحقيق أعلى إنتاجية

الزراعة الأمريكية ترفع توقعاتها من الإنتاج العالمي للذرة

قامت وزارة الزراعة الأمريكية برفع توقعاتها للإنتاج العالمي للذرة لموسم 2024/2025، وقد زادت تقديراتها الشهر الماضي للانتاج العالمي بنسبة من حوالي 1.220 مليار طن إلى حوالي 1.225 مليار طن تقريباً، وخاصة تم رفع التوقعات في الولايات المتحدة خاصة من الذرة الصفراء لتصل إلى حوالي 383.56 مليون طن، بعد أن كانت الإنتاجية تسجل نحو 377.46 مليون طن.

وعلى الجانب الآخر، قد قامت وزارة الزراعة بإجراء عدد من  تعديلات نزولية للعديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، لتصل في توقعات يوليو الجاري إلى 64 مليون طن، من 64.8 مليون طن متوقعة في أبريل.

ولم يكن الانخفاض من نصيب دول الاتحاد الأوروبي فقط، بل إنها قامت بخفض الأسعار الخاص بالإنتاج الروسي أيضاً لكي يسجل نحو 15 مليون طن، والإنتاج الكندي تراجع ليسجل نحو 14.5 مليون طن، وذلك نظراً لتراجع المساحات المزروعة بشكل كبير.

مخزونات الذرة العالمية 

والجدير بالذكر، أنه قد تم العمل على تخفيف توقعات مخزونات الذرة الأولية إلى 309.13 مليون طن من 312.39 مليون طن في الشهر الماضي، وأوضحت الوزارة أن السبب في المقام الأول إلى التخفيضات في الولايات المتحدة 47.67 مليون طن من 51.36 مليون طن، وأوكرانيا 1.51 مليون طن من 2.91 مليون طن، كما ظلت توقعات الصادرات العالمية للعام التسويقي 2024/25 دون تغيير تقريبًا عند 191.81 مليون طن من 191.75 مليون طن.

وفي النهاية قد استقرت التوقعات النهائية للذرة العالمية للعام التسويقي نحو 2024/2025 أن تستقر على 311.6 مليون طن، وهو ما يتجاوز الرقم المتوقع سابقًا بمقدار 0.9 مليون طن.

حالة المحاصيل في الولايات المتحدة 

وفيما يتعلق بحالة المحاصيل في الولايات المتحدة، أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية عن حالة الطقس في الولايات المتحدة بعد أن شهدت الفترة الماضية تقلبات ملحوظة نظراً لعدم استقرار الأحوال الجوية، معلنة أن جودة المحاصيل أصبحت مستقرة إلى حد كبير، وأن حوالي 68% من المحاصيل بحالة جيدة أو ممتازة في الغالب وهو نفس الحالة التي كانت عليها خلال الأسبوع السابق.

وفيما يتعلق بحالة القمح الربيعي، أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية أن 77% من المحصول في حالة جيدة أو ممتازة، بزيادة نقطتين مئويتين عن الأسبوع السابق، كما أظهر التقرير، أن 64% من محصول القطن قد أزهر، مقارنة بـ 61% في العام السابق و63% على مدى متوسط الخمس.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …