“معلومات الوزراء"... تراجع الطلب سبب وراء تراجع أسعار فول الصويا عالمياً

ارتفاع عقود الصويا بعد وصولها لأدنى مستوى لها خلال 4 سنوات 

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة اليوم الثلاثاء في بداية التعاملات في بورصة شيكاغو للحبوب، وذلك بالتزامن مع دعم عمليات الشراء التي تراجعت لأدنى مستوى لها منذ ما يقرب من 4 سنوات تقريباً في الجلسة السابقة في ضوء التوقعات بوفرة الإمدادات العالمية.

العقود الآجلة لفول الصويا

وفيما يتعلق بالعقود الآجلة لفول الصويا، فقد ارتفع عقد فول الصويا الأكثر نشاطاً في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة قد تصل إلى 1% والتي ارتفعت إلى 10.41 دولار للبوشل، وذلك بداية من الساعة 03:26 بتوقيت جرينتش، وذلك بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2020 يوم الإثنين.

فول الصويا 

وفي نهاية الجلسة، قد أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية تقرير يوضح فيه حالة محاصيل الذرة الصفراء وفول الصويا الأمريكية التي تم تصنيفها على أنها في حالة جيدة وممتازة للغاية دون أي تغيير مسبق عن العام الماضي، وقد جاءت التقييمات أقل من توقعات المحللين بتحسن طفيف، لكنها لا تزال الأعلى في هذا الوقت من العام لكلا المحصولين منذ عام 2020.

وقد أوضح عدد من المحللين أن المحاصيل الأمريكية استفادت الأسبوع الماضي من بقايا إعصار بيريل الذي جلب أمطارا إلى المناطق الجافة في حزام المحاصيل في الغرب الأوسط الشرقي.

مبيعات فول الصويا الأمريكية 

وفيما يخص مبيعات فول الصويا الأمريكية، أعلن المصدرون الأمريكيون أن إجمالى المبيعات قد بلغت قدرها نحو 208 ألف طن من فول الصويا من حصاد 2023/2024 بما يتضمن ذلك الإلغاءات التي تمت، وكما تراجع الحجم بنحو 9% مقارنة بالأسبوع السابق و 40% مقارنة بمتوسط الأسابيع الأربعة السابقة.

وفيما يتعلق المبيعات بالتفصيل، أعلنوا أن المشترون الرئيسيون لعام 2024/2025 خلال الأسبوع هم هولندا بقدر 109.9 ألف طن، والمكسيك بنحو 62.1 ألف طن، كما بلغت صادرات المكسيك بنحو 50 ألف طن، صادرات اليابان بنحو 30.5 ألف طن، صادرات اندونيسيا سجلت نحو 14.9 ألف طن، وهذه الصادرات ما مكنت من تعويض كل الإلغاءات التي تمت من قبل وجهات غير معلنة بقيمة 95.9 ألف طن.

بينما مبيعات العام، فقد تم الإبلاغ عن مبيعات قدرها نحو 191.3 ألف طن إلى المكسيك 95.3 ألف طن، وجهات غير معلنة (78.5 ألف طن)، والصين (10 آلاف طن)، ونيبال (2.5 ألف طن) وماليزيا (2500 طن).

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …