أحمد رمزي… الأمور مستقرة وتوقعات بارتفاع أسعار الدواجن

أحمد رمزي… الأمور مستقرة وتوقعات بارتفاع أسعار الدواجن 

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو تراجع ملحوظ خلال الأسابيع الماضية، حيث تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بنحو 30 جنيهاً في الكيلو الواحد خلال شهر أو أكثر، لكي تسجل أسعار الدواجن نحو 64 و 65 في أرض المزرعة، ولكن بدأت الأسعار تتحرك بمعدلات طفيفة للغاية لتسجل اليوم 67 جنيها أرض المزرعة، ومن المتوقع مزيد من التحركات خلال الفترة المقبلة مع تحسن حالة السحب، الذي يعاني من الركود المميت.

أسعار الدواجن البيضاء 

وفي سياق متصل، قال المهندس أحمد رمزي صاحب بورصة المنصورة الرئيسية للدواجن الساسو في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن الوضع الراهن في قطاع الدواجن مستقر، حيث حالة السوق طبيعية للغاية، منوهاً أن المتحكم الأول والأخير في أسعار الدواجن في الأسواق هي قاعدة العرض والطلب.

وفيما يتعلق بحالة الدواجن البيضاء، كشف “رمزي” حالة السوق، أي أن المعروض من الدواجن البيضاء معقول إلى حد ما يكفي لتلبية احتياجات السوق المحلى، ولكن حالة السحب ضعيفة للغاية، متوقعاً أن تشهد تحركات ملحوظة خلال الفترة الحالية، خاصة مع قرب قبض المعاشات، حيث يتعلق حالة السحب بهذا الأمر.

هل الأسعار عادلة؟

وفي إجابته على الأسعار، أوضح بأنها غير عادلة للمربين وأن أغلبية المربين حققوا خسائر خلال هذه الدورة نظراً لارتفاع درجات الحرارة التي كانت سبب في نفوق الدواجن بالإضافة إلى الأسعار التي تراجعت بشكل كبير، مضيفاً أن هذه الخسائر لم تدفع المربين للخروج من المنظومة، باعتبار أن أن هذه الدورة الأولى التي يحققون فيها خسائر منذ فترة زمنية، وأن الخروج قد ينتج نتيجة مجموعة من الخسائر المتتالية.

وفيما يتعلق بمستقبل الدواجن، توقع رمزي ارتفاع أسعار الدواجن على فترات متتالية، نظراً لاحتمالية ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، وبذلك توقف التسكين في العنابر المفتوحة والغير مجهزة، مما يقل حجم المعروض من الدواجن البيضاء، ويتجه الأغلب الى تربية الأصناف الأخرى، ولكن لم تؤثر الأسعار بالسلب لفترة طويلة.

أسعار الساسو

بينما ما يتعلق بوضع الدواجن الساسو، قال صاحب بورصة المنصورة الرئيسية للدواجن الساسو أن الوضع الراهن مستقر إلى حد كبير، وأن الأسعار تتراوح بين 100 و 102 و 103، وان المعروض وحالة السحب في حالة من التوازن.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …