ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 9500 طن ذرة صفراء

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 9500 طن ذرة صفراء

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية عن خامات الأعلاف التي تدخل في صناعة الإنتاج الحيواني وعلى رأسها الذرة الصفراء وفول الصويا، حيث استقرت أسعارهم بشكل كبير في الأسواق نتيجة لحالة السحب الضعيفة، بالإضافة إلى وفرة المعروض من الذرة الصفراء وفول الصويا في الأسواق، ومن المتوقع مزيد من الإفراجات خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل الميناء نحو 10 سفن، بينما غادر الميناء نحو 4 سفن، ووصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 39 سفينة، ومن بينها سفينة “MİMİ” التي ترفع على متنها علم جزر القمر والقادمة من دولة مولدوفا وعلى متنها حمولة من القمح تقدر بحوالي 2269 طن من القمح لصالح القطاع الخاص.

حركة الواردات من البضائع العامة 

وبهذا قد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 59529 طن والتي تتوزع ما بين 9500 طن من الذرة الصفراء التي تكفي لتلبية احتياجات السوق المحلي، نظراً لوفرة حجم المعروض من الذرة في الأسواق، بالإضافة إلى الإفراج عن 670 طن من الحمص، و 4200 طن فول، وما يصل إلى حوالي 11212 طن من القمح و 5500 طن من السكر، وما يصل إلى حوالي 7524 طن من البضائع المتنوعة، لكنه لم يستقبل اليوم أي كمية من فول الصويا.

وعلى الجانب الآخر، فقد بلغت حركة الصادرات من البضائع العامة 54699 طن، والتي تتوزع ما بين 3082 طن من علف البنجر وما يصل إلى حوالي 10436 طن من البضائع المتنوعة.

إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 216 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 669 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 4635 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 35376 طنًا … بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 117243 طنًا.

كما غادر عدد 4 قطار بحمولة إجمالية 4885 طن قمح متجهين إلى صوامع شبرا و بنى سويف و كوم أبو راضي ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6941 حركة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في الأونة الأخيرة، أصبحت تحصين الحيوانات ضد التسمم الدموى الفيروسى أمرًا مهمًا جدًا، خاصةً في حالات انتشار المرض وانتشاره بين الحيوانات، ومن …

حذر عدد من المختصين في قطاع الدواجن بسوريا من قرب انهيار القطاع لمجموعة من الأسباب المتعددة، والمتمثلة في ارتفاع أسعار المازوت بشكل …

فرض الاتحاد الأوروبي تعريفة جمركية جديدة على الحبوب الروسية من أجل الضغط على الحبوب الروسية في البلاد، كما أن البلاد البيلاروسية اتخذت …

أجرت وكالة رويترز مقابلات عدة مع العلماء من أجل الوصول في النهاية إلى تطورات جائحة انفلونزا الطيور العالمية، والتي أسفرت عن تحذيراتها …